رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بي إن سبورتس: الاتحاد التونسى للسلة يقيل مدرب «نسور قرطاج» عقب السقوط أمام مصر والسنغال

ديرك باورمان
ديرك باورمان

كشفت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، أن الاتحاد التونسي لكرة السلة، قرر رسميًا إقالة الألماني ديرك باورمان، من تدريب منتخب بلاده الأول، وذلك بسبب سوء النتائج في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2023.
وكان منتخب تونس، قد تكبد خسارتين أمام كل من مصر والسنغال في الجولتين الأولى والثانية من الدور الثاني لتصفيات مونديال السلة 2023.
وخسر "تونس"، مباراته الأولى في التصفيات، أمام مصر، بنتيجة 61-67، قبل أن يتلقى «نسور قرطاج» الهزيمة الثانية أمام السنغال، بنتيجة 63-73، لتتعقد فرصه في المنافسة على التأهل للمونديال.
ومن المقرر، أن يلتقى المنتخب التونسي، مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم الأحد، في ختام المرحلة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.
ويحتل منتخب مصر، صدارة مجموعته بالدور الثاني للتصفيات، برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف عن جنوب السودان، التي تحتل المركز الثاني.
ويحتل منتخب السنغال، المركز الثالث، برصيد 13 نقطة، يليه منتخب تونس، في المركز الرابع، برصيد 12 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف عن الكونغو الديمقراطية، صاحب المركز الخامس، في حين يحتل المنتخب الكاميروني، صاحب المركز السادس، برصيد 10 نقاط.