رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الشباب السعودى يستعير سانتى مينا من سيلتا فيجو الإسبانى

سيلتا فيجو
سيلتا فيجو

أعلن نادي الشباب السعودي عن تعاقده رسميًا مع المهاجم سانتي مينا، على سبيل الإعارة من سيلتا فيجو الإسباني، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وقال النادي السعودي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: "وقعت إدارة نادي الشباب عقدًا احترافيًا مع المهاجم الإسباني «سانتي مينا» بعد اجتيازه الفحوصات الطبية، بنظام الإعارة لمدة عام قادمًا من سيلتا فيجو الإسباني".
وأضاف البيان: "بدورها تمنت إدارة النادي التوفيق للاعب في مسيرته الرياضية المقبلة مع «شيخ الأندية».
وبدء سانتياجو مينا– البالغ من العمر 26 عامًا– مسيرته الكروية مع صفوف ناشئي سيلتا فيجو، عام 2005، قبل أن يلتحق بالفريق الثاني للنادي عام 2012، ومنه إلى الفريق الأول عام 2013، ليمضى معه موسمين، قبل أن ينتقل إلى فالنسيا، عام 2015، لييبقي في صفوفه أربعة سنوات، ليعود بعدها مجددًا إلى سيلتا فيجو عام 2019.
وخلال المواسم الثلاثة الماضية، شارك سانتي مينا مع سيلتا فيجو، في 107 مباراة، سجل خلالها 30 هدفًا.
ويعد سانتي مينا، سابع صفقات الشباب في موسم الانتقالات الصيفية، بعد التعاقد مع كل من البولندي ججيجوش كريخوفياك، على سبيل الإعارة من كراسنودار الروسي، والحارس الكوري الجنوبي كيم سيونج جيم، قادمًا من كاشيوا ريسول الياباني، ومحمد آدم، قادمًا من إنتر ميامي الأمريكي، وأحمد عبده، قادمًا من نادي الوحدة، وسعيد الربيعي، قادمًا من نادي الاتفاق في صفقة انتقال حر، ومحمد عيسي، قادمًا من نادي نجران.