رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقب الليجا بفوز صعب على ألميريا

ريال مدريد
ريال مدريد

قلب ريال مدريد تأخره أمام مضيفه ألميريا لانتصار ثمين بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “ لا ليجا”.

فريق ألميريا بدأ المباراة بقوة واستطاع هز شباك ريال مدريد مبكرًا في الدقيقة السابعة عن طريق البلجيكي لارجي رامزاني الذي تلقى تمريرة رائعة إينيجو إيجواريس، مستغلًا عدم تطبيق روديجير لمصيدة التسلل، لينفرد بمرمى كورتوا ويسكن الكرة شباكه ببراعة.

ريال مدريد كثف محاولاته لتسجيل هدف التعادل، وكان قريبًا من ذلك في الدقيقة العاشرة عندما تلقى بنزيما تمريرة رائعة من فينسيوس، لكن تسديدته مرت فوق مرمى ألميريا.

وفي الدقيقة 14، أطلق النيجيري عمر صادق تسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، لكنها مرت فوق عارضة مرمى كورتوا.

وسجل لوكاس فاسكيز هدفًا لريال مدريد في الدقيقة 44، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتأخر فريقه بهدف نظيف.

وكثف لاعبو ريال مدريد من محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني، ودفع أنشيلوتي بلوكا مودريتش بدلًا من كامافينجا ثم هازارد بديلًا لتشواميني.

ريال مدريد نجح في مبتغاه بهدف عن طريق لوكاس فاسكيز في الدقيقة 61 عندما اخترق فينسيوس جونيور دفاعات ألميريا من الجهة اليسرى ليطلق تسديدة تصدى لها الحارس، قبل أن تصل لبنزيما الذي مررها لفاسكيز، ليضعها بدوره في الشباك.

ودفع أنشيلوتي بديفيد ألابا بدلًا من فيرلاند ميندي في الدقيقة 74، ليسجل هدفًا ثانيًا لريال مدريد في ذات الدقيقة من ركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى ألميريا، مهديًا فريقه أول 3 نقاط في مستهل حملة الدفاع عن لقبهم.

وبتلك النتيجة، تحصل ريال مدريد على أول 3 نقاط لهم في المسابقة ليحتل المركز الثاني مؤقتًا، فيما تجمد رصيد ألميريا عند صفر من النقاط في المركز السابع عشر.

وجاء تشكيل ريال مدريد لمواجهة ألميريا في الدوري الإسباني كالآتي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز - أنطونيو روديجير - ناتشو فيرنانديز - فيرلاند ميندي

خط الوسط: أوريلين تشواميني - إدواردو كامافينجا - توني كروس

خط الهجوم: فيدي فالفيردي - فينسيسوس جونيور - كريم بنزيما

وكان ريال مدريد قد تُوج يوم الأربعاء الماضي ببطولة كأس السوبر الأوروبي بالفوز على إينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون مقابل.