رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبيب منتخب مصر الأسبق: يكشف سبب كثرة إصابات لاعبى الأهلى خلال الفترة الماضية؟

صلاح محسن وأحمد عبد
صلاح محسن وأحمد عبد القادر

كشف طارق سليمان، طبيب منتخب مصر الأسبق، عن أسباب كثرة إصابات لاعبي الأهلي، خلال الفترة الماضية، وكان آخرها الثنائي أحمد عبدالقادر وصلاح محسن أمام المقاولون العرب. 

وقال طارق سليمان، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن كل إصابات لاعبي الأهلي عضلية، هذا له عدة أسباب، الأول هو تلاحم المواسم، مشيرا إلي أنه يجب أن يكون هناك راحة سلبية بين كل موسم حوالي 3 أسابيع لإراحة العضلات.

وتابع: السبب الثاني تأثير تدريبات المدير الفني علي اللاعبين، كل مدرب يأتي ومعه مدرب أحمال، وأيا كان حتي لو سواريش يقول إنه لا يدرب اللاعبين بسبب ضغط المباريات، لكن عليه أن يقف علي قياسات كل لاعب حتي يقوم مدرب الأحمال بعمله.

وأكمل: السبب الثالث يجب أن يكون هناك تواصل بين الطبيب والمدير الفني ومدرب الأحمال، مشيرا إلي أنه يجب أن يقول هناك تنسيق بين الطبيب ومدرب الأحمال.

وواصل: من الواضح أن اللاعبين لا يأخذون فترة كافية للتعافي، والدليل إصابة أحمد عبدالقادر وصلاح محسن، وهذا يدل علي أنهما لم يتعافيا من إصابتهما السابقة.

وأردف: مع وجود مدرب جديد، اللاعبون يكون عليهم ضغط عصبي، من أجل أن يثبتوا أنفسهم للمدرب الجديد، وهذا الضغط العصبي قد يؤدي لإصابات.

واختتم: الحل الأنسب للاعبي الأهلي هو أن يقيم اللاعبون غير المصابين في مراكز قياسات والطبيب والمدرب يقفان عليها، رقم 2 التغذية.

سقط الأهلي في فخ التعادل أمام المقاولون العرب، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ21، التي جمعت الفريقين علي ملعب ذئاب الجبل، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلي النقطة 55 محتلا المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد المقاولون العرب للنقطة 25، محتل المركز الخامس عشر.