رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد الاتحاد الدولي للخماسى فى زيارة لمعالم الإسكندرية

الخماسي الحديث
الخماسي الحديث

نظم الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، زيارة لرئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث وأعضاء المكتب التنفيذي ووفد الاتحاد الدولي، لبعض معالم الاسكندرية.


وزار الوفد اليوم عمود السوارى والمتحف اليوناني.


وتواجد في الزيارة الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ومساعدته لينا والانجليزي مارتن داو رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الدولي للعبة ووالبولندي يانور شبيتشاك رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، ووفد من مسؤولي الاتحاد الدولي.


وأعرب الجميع وعلى رأسهم كلاوس شورمان عن سعادتهم بالزيارة  و بمشاهدة المعالم التاريخية لمدينة الاسكندرية العريقة، مؤكدين أن إقامة البطولات العالمية في مصر ليس متميزا على المستوى التنظيمي والفني فحسب بل على مستوى البرامج السياحية وزيارة المعالم التاريخية والأثرية التي يعدها الاتحاد المصري لضيوفه واشادوا بالتنظيم الرائع للزيارة.


وتوجه الجميع بالشكر للمسؤولين بالاتحاد المصري للخماسي الحديث على تنظيم تلك الزيارة، وللمسؤولين عن المتحف اليوناني وعن منطقة عمود السواري، على حفاوة الاستقبال والضيافة.

 

هاشم يس: مصر الأفضل تنظيما للبطولات العالمية ونستطيع التتويج بالمزيد من الميداليات

أعرب هاشم يس المدير التنقيذي لاتحاد الخماسي الحديث عن سعادته بتنظيم ونتائج بطولة العالم للكبار المقامة حاليا على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأكد هاشم يس أن مصر قادرة علي استضافة كافه الأحداث العالمية الرياضية بكل الالعاب بفضل بنيتها التحتية القوية. 
وأضاف يس خلال تصريحاته: نجحنا في الحصول علي حق استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث بفضل البنية التحتية الرياضية للملاعب التى تخدم النظام الجديد للاتحاد الدولي وهو خوض النهائيات في 90 دقيقة ووجوب تواجد الملاعب في محيط 5 دقائق مشي. 
وأكمل: مصر الافضل تنظيما وادارة لبطولات الخماسي الحديث بعد النظام الجديد وجميع المشاركين في البطولة أشادوا بنا وبقدرتنا في التنظيم. 
وأردف: الأكاديمية العربية ساعدتنا كثيرا في الحدث العالمي وذللت كافة العقبات لإنجاح البطولة وتوفير كافة سبل الراحة للاعبين والمدربين وأصبح كل شىء قريبا منهم دون وسائل مواصلات والفضل يعود إلى إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. 
وأَوضح: منتخب مصر قادر على حصد ميداليات جديدة في البطولة وأتمني للاعبين التوفيق ومواصلة مسيرة الاتحاد نحو القمة بعدما حصدوا ذهبية تتابع السيدات وفضية تتابع الرجال مع انطلاق البطولة. 
واختتم المدير التنفيذي لاتحاد الخماسي الحديث تصريحاته قائلا: سعيد بعودة أحمد الجندي من الإصابة ومشاركته في بطولة العالم وأتمني أن يحقق نجاحا كبيرا ولكن الأهم هو الحفاظ عليه لتحقيق ميدالية جديدة في باريس 2024.

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث علي ملاعب الأكاديمية العربية بمشاركة 43 دولة.

ويخوض المنتخب المصري منافسات البطولة بـ11 لاعبا بواقع 6 لاعبين و5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل". 
فيما ضمت أسماء منتخب السيدات "هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر".