رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: «دى يونج» يعوق قيد رافينيا وليفاندوفسكى فى قائمة برشلونة

فرينكي دي يونج
فرينكي دي يونج

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن أزمة تواجه نادي برشلونة، عقب تعاقده مع الثنائي، البرازيلي رافينيا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وقال الصحفي الإسباني ألفريدو مارتينيز، بإذاعة أوندا سيرو، أن مسألة قيد رافينيا وليفاندوفسكي في قائمة برشلونة للموسم الجديد، باتت محل شك.
وأضاف مارتينيز: إذا رفض الهولندي فرينكي دي يونج، مغادرة الفريق الكاتالوني أو تخفيض أجره، فسيواجه برشلونة أزمة كبيرة مع رابطة الدوري الإسباني بشأن قانون اللعب المالي النظيف.
ومن جانبه، يطمح نادي برشلونة الإسباني للوصول إلى حل مع فرينكي دي يونج، من أجل الرحيل عن النادي خلال الصيف الحالي.
وذكرت إذاعة (كوبي)، أن برشلونة قدم عرضًا نهائيًا لـ «دي يونج» إما بقبول تخفيض الأجور أو مغادرة النادي خاصة بعد أن تلقي اللاعب الهولندي عروضًا للرحيل عن «بارسا» أبرزها مانشستر يونايتد.
وقدم مانشستر يونايتد، عرضًا للاعب الوسط الهولندي، قيمته 71.5 مليون جنيه إسترليني، من أجل الحصول على خدماته، إلا أن إدارة «الشياطين الحمر» لم تتمكن من إقناع دي يونج، بالانضمام لصفوفه لأنه سعيد بالتواجد في برشلونة ويتمنى المشاركة مع الفريق في دوري أبطال أوروبا.
وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن برشلونة يحاول إجباره على الخروج من خلال إخبار الهولندي أنه لن يكون له مستقبل في كامب نو إلا إذا خفض راتبه.
وأضافت الإذاعة أن رحيل «دي يونج»، سيوفر على برشلونة 34 مليون جنيه إسترليني من الأجور.
وذكرت (كوبي)، أنه لا يزال بإمكان «دي يونج»، أن يقرر البقاء مع برشلونة، مشيرة إلى أن اللاعب على استعداد فقط للمغادرة لناد واحد، وهو تشيلسي، إلا أن العرض من «البلوز»، لم يتطابق مع عرض «مان يونايتد»، خاصة أن النادي اللندني يتردد في التعامل مع برشلونة بعد خسارته في السباق على ضم رافينها وربما كوندي أيضًا.
وكان الفريق الإسباني قد دخل في مفاوضات للتعاقد مع الثنائي الدفاعي لتشيلسي سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، لكن إدارة «البلوز» الغاضبة قررت إنهاء المفاوضات معهم، رافضة التعامل مع برشلونة.