رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث: أشكر الاتحاد المصرى على التعاون والدعم

 كلاوس شورمان رئيس
كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

وجه  الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، الشكر  للاتحاد المصري  برئاسة المهندس شريف العريان، وللجنة الأوليمبية المصرية والحكومة المصرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية على استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار والتي تقام منافساتها حاليا وتستمر حتى 31 يوليو الجاري، وخص بالشكر المهندس شريف العريان على جهوده للارتقاء باللعبة.
كما وجه شورمان التحية  للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واصفا إياه بالصديق المقرب له والمتعاون مع لعبة الخماسي الحديث، وللدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على استضافة الأكاديمية للبطولات والعمل على خروجها على أعلى مستوى، وكذا لياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي على تعاونه الدائم مع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للخماسي الحديث في التواصل مع اللاعبين.
وقال شورمان: "في العام الماضي، أقمنا بطولة العالم للشباب والناشئين  في مدينة الإسكندرية  التاريخية والجميلة، وكانت ناجحة جدًا، ويستمتع كبار الرياضيين هذا العام بنفس الفرصة".
وأشار رئيس الاتحاد الدولي إلى أنه يشارك الأكاديمية احتفالها بمرور 50 عاما على تأسيسها، حيث إنه انضم للحركة الأوليمبية والخماسي الحديث منذ 50 عاما أيضا.
وأشاد شورمان بدور المتطوعين وما يبذلونه من جهد كبير لإنجاح البطولة.
وشدد شورمان على أهمية البطولة قائلا: "مع اقترابنا من نهاية موسم 2022 المثير، أود أن أرحب بجميع الرياضيين ووفودهم في بطولة العالم بالإسكندرية".
وتابع رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إقامة  بطولة العالم بالنظام الجديد  للعبة، والذي تم عمله لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 وتم تطبيقه خلال سلسلة كأس العالم ونهائي كأس العالم هذا الموسم، وأظهر الرياضيون براعة  كبيرة  في اللعب بالنظام الجديد، وهو أمر مثير للغاية لمشاهدي التليفزيون، والمشجعين".

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي  عن ثقته في أن لاعبي الخماسي على مستوى العالم لديهم القدرة على تفهم التغييرات الجديدة والتأقلم عليها، وأن مدربيهم سيدعمونهم بقوة في ذلك.
وعن استبدال الفروسية بلعبة جديدة عقب أولمبياد باريس قال شورمان:" نحن كاتحاد دولي تعاهدنا على التضامن كعائلة واحدة من أجل التركيز ليس فقط على أوليمبياد باريس 2024 ولكن على لوس أنجلوس 2028، ونختبر الآن اللعب دون الفروسية، ونختبر اللعبة الجديدة حتى نجد الحل الأمثل والذي يعرض اولا على مجلس إدارة الاتحاد الدولي ثم على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية لاستمرار الخماسي الحديث في البرنامج الأوليمبي".
واختتم شورمان تصريحاته: "أتمنى للجميع  أفضل النتائج، ومنافسة عادلة ومحترمة تكون ختاما رائعا للموسم.. وأن تستمر العلاقات بين أسرة اللعبة دائما خارج وداخل البطولات".