رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لعنة محمود الخطيب تطارد محمد شريف فى الأهلى

محمود الخطيب ومحمد
محمود الخطيب ومحمد شريف

يبدو أن لعنة محمود الخطيب رئيس نادى الأهلى بدأت فى مطاردة محمد شريف مهاجم المارد الأحمر خلال الموسم الجارى، فمنذ اعتزال محمود الخطيب أشهر من ارتدى القميص رقم 10 فى الأهلى، لم يرتد أى لاعب هذا القميص فى القلعة الحمراء وكتب له الاستمرار فى التألق والنجاح.

وتضم قائمة اللاعبين الذين أصابتهم لعنة قميص محمود الخطيب أسماء عديدة ومواهب كثرًا فى الأهلى.

ولم تتوقف لعنة القميص رقم عشرة هذا الموسم مع محمد شريف على تراجع مستواه ولكن اللعنة امتدت لإصابة اللاعب بتمزق فى العضلة الضامة وغيابه عن الفريق لمدة شهرين وغيابه عن المارد الأحمر لنهاية الموسم.

 

قائمة اللاعبين الذين أصابتهم لعنة قميص محمود الخطيب

 

وليد صلاح الدين

فى الأول من ديسمبر عام 1988 قدم محمود الخطيب لاعبًا صغير السن يدعى وليد صلاح الدين وأكد أن هذا اللاعب سيكون خليفته فى الملاعب، ولكن هذا اللاعب الموهوب عندما ارتدى القميص رقم 10 ظل حبيس مقاعد البدلاء أكثر مما شارك ورحل عن الأهلى فى 2003.

علاء ميهوب

وعندما تخلى علاء ميهوب عن القميص رقم 14 الذى تألق معه، وارتدى القميص رقم 10 لم يستمر طويلًا مع المارد الأحمر ورحل عام 1992 لفريق الأوليمبى السكندرى.

وائل رياض شيتوس

استبشر الجميع خيرًا بظهور وائل رياض شيتوس وظن الجميع أن الأهلى وجد ضالته فى لاعب قصير القامة ولكنه مهارى لأبعد الحدود، ولكن هذا اللاعب الذى ارتدى القميص رقم 10 لم يستمر طويلًا ورحل عن القلعة الحمراء فى 2007.

أحمد بلال

لقبوه بالمهاجم جلاد الحراس، وكان يخشاه الجميع، لم يترك شباك أى منافس إلا وزارها، ولكنه بعد ارتداء القميص رقم 10 أصبح حملًا وديعًا أمام المرمى مما جعله حبيس مقاعد البدلاء ورحل بعدها لسموحة عام 2010.

المعتز بالله إينو

صاحب عملية انتقاله من الزمالك للأهلى ضجة كبرى، وتوقع الجميع للمدفعجى لاعب خط الوسط أن يكون رمانه الميزان فى صفوف المارد الأحمر، ولكن القميص رقم عشرة الذى ارتداه أبى أن يستمر إينو كثيرًا فى القلعة الحمراء لينتقل بعدها لحرس الحدود وعدة أندية أخرى.

 

عماد متعب

واحد من أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم الملاعب المصرية فى القرن الـ21 تألق بشدة مع الأهلى والمنتخب بالقميص رقم 13 و9 ولكنه ما أن فكر فى ارتداء القميص رقم 10 إلا وبات متعب الحراس صديقًا لمقاعد البدلاء حتى أعلن اعتزاله فى الأهلى.

 

أحمد شكرى

واحد من المواهب التى ظهرت فى الأهلى فى نهاية حقبة جيل العمالقة فى القلعة الحمراء وتوقع له الجميع نجومية كبيرة رفقه عفرتو وشهاب الدين أحمد ولكن القميص رقم 10 لم يترك الموهبة الشابة لتتألق وسرعان ما غادر شكرى الأهلى متنقلًا بين عدد من الأندية، حتى استقر به الحال هذا الموسم فى فريق بروكسى أحد أندية الدرجة الثانية.

صالح جمعة

واحد من أفضل لاعبى خط الوسط توقع له الجميع أن يكون خليفة حسن شحاتة ولقبوه بالمعلم، رحل عن الأهلى بعدما ارتدى القميص رقم 10.

 

محمد شريف

لقبوه بالمهاجم المخيف ونجح الموسم الماضى فى التربع على قمة الدورى برصيد 21 هدفًا، ولكن هذا الموسم قدم مستويات متراجعة رفقة المارد الأحمر، وبات عبئًا على خط هجوم الفريق، ولم تتوقف متاعبه عن هذا الحد ولكن امتدت للإعلان عن إصابته بتمزق فى العضلة الضامة ليغيب عن الفريق لنهاية الموسم.

فهل يتخلص محمد شرف مبكرًا من القميص رقم 10 أم يواصل تحديه للعنة قميص الخطيب؟

يهمك أيضًا..