رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك فى كأس مصر قبل مباراة القمة فى النهائى

تاريخ مواجهات الأهلى
تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك فى كأس مصر

تتسم مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية فريق النادي الأهلي ونادي الزمالك بالندية والمنافسة الشرسة، حيث يشاهدها الملايين من محبي وعشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي لا سيما وأن المباراة المرتقبة مباراة نهائي كأس مصر وقبل الـ 24 ساعة من انطلاق المباراة نقدم لكم تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

وتجمع مباراة نهائي كأس مصر القديم 2021 فريقي نادي الأهلي ونادي الزمالك، حيث تنطلق المباراة، غدا الخميس الموافق 21 من شهر يوليو الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ويستضيف اللقاء استاد القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي القمة في نهائي الكأس

وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت بشكل حصري حيث إنها المالك لحقوق البث لمباريات كأس مصر ومباريات الدوري المصري الممتاز وكأس السوبر وغيرها من البطولات المحلية في مصر، كما يتم تحليل المباراة من خلال الاستديو التحليلي الذي يضم باقة من المع نجوم الكرة المصرية على قنوات أون تايم سبورت.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

وعُقدت مباراة القمة في كأس مصر بين قطبي الكرة المصرية 31 مرة استطاع النادي الأهلي أن يحسم الأكثر فوزا بها على غريمه التقليدي حيث حقق الفوز 16 مرة بينما استطاع نادي الزمالك الفوز 10 مرات وتعادلا في خمس مباريات قبل أن يتم الانتقال لركلات الترجيح لحسم الفائز.

وفي آخر قمة جمعت فريقي النادي الأهلي والزمالك في كأس مصر فاز نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف عام 2016.

وآخر مباراة فاز فيها النادي الأهلي في قمة نهائي كأس مصر كان في عام 2007 في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

اقرأ أيضًا:

حكايات قمة كأس مصر «4».. لماذا تقاسم الأهلى والزمالك اللقب عامى 1943 و1958؟

الأهلي والزمالك في كأس مصر 2021

ونجح كل من الأهلي والزمالك في الصعود إلى نهائي كأس مصر القديم 2021 وذلك بعد فوز النادي الأهلي على نادي بتروجيت بهدفين نظيفين في دور نصف النهائي وفوز نادي الزمالك على فريق نادي أسوان بهدفين مقابل هدف في نفس الدور.