رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد حفل أفضل لاعب فى إفريقيا 2022

موعد حفل أفضل لاعب
موعد حفل أفضل لاعب فى إفريقيا 2022

دعا الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" للإعلان عن حفل أفضل لاعب في افريقيا 2022 بعد توقف دام لسنتين وذلك بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح العالم خلال الفترة ما بين 2020 وحتى مطلع العام الحالي حيث نشرت الصفحة الرسمية للكاف عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن موعد حفل أفضل لاعب فى إفريقيا 2022 والأسماء المرشحة لنيل الجائزة.

 

وضمت القائمة المرشحين للحصول على أفضل لاعب في إفريقيا للعام 2022  والتي اشتملت على 30 لاعبا من 13 دولة وأبرزهم اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونجم نادي ليفربول الإنجليزي و3 لاعبين مصريين آخرين وتقدم لكم "الكابتن" خلال هذا التقرير موعد حفل أفضل لاعب فى إفريقيا 2022.

 

موعد حفل أفضل لاعب فى إفريقيا 2022

ويقام حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا 2022 بدولة المغرب وذلك في يوم الخميس 21 من شهر يوليو المقبل حيث أقيمت آخر حفل في عام 2019 بمدينة الغردقة بمصر وفاز بها اللاعب السنغالي ساديو ماني.

قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة افضل لاعب في إفريقيا 2022

وجاءت قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة افضل لاعب في افريقيا 2022 على النحو التالي:

محمد صلاح، رياض محرز، ساديو ماني، محمد عبد المنعم، أشرف حكيمي، بيتراند تراوري، بلاتي توريه، علي معلول، إدموند تابسوبا، أندري إنجيسه، كارل توكو إكامبي، محمد الشناوي، كاليدو كوليبالي، فينسينت أبو بكر، يوسف ماشانجاما، فرانك كيسي، سيبستيان هالر، محمد النني، ياسين بونو، موسى بارو، نابي كيتا، أليو ديانج، هاماري تراوري، فيس بيسوما، سفيان بوفال، يحيى جبران، موسيس سيمون، إدوارد ميندي، نامبا ميندي، ساليو سيس.

 

فئات الجوائز في حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا 2022

  • جائزة أفضل لاعب في عام 2022 وتشمل اللاعبين واللاعبات
  • أفضل لاعب في العام في داخل القارة 2022
  • أفضل لاعب شاب لهذا العام
  • أفضل فريق وطني لهذا العام
  • مدرب العام
  • نادي العام
  • هدف العام

اقرأ أيضًا:

الأهلي والزمالك يتصارعان على ضم عمر السومة

ويتم تحديد وحسم الفائزين بالجوائز بالتصويت من خلال قادة الاتحادات الأعضاء والمدربين والصحفيين وعدد من اساطير الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.