رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: منتخب مصر يُعانى فنيًا منذ 12 عامًا.. والجماهير زهقت من المسكنات

علاء نبيل
علاء نبيل

قال علاء نبيل، مدرب منتخب مصر السابق، إن منتخب الفراعنة يُعاني للغاية منذ 12 عامًا بالتحديد من عام 2010 عندما توج بآخر بطولة قارية له، مطالبًا بضرورة تصحيح المسار.

وأضاف علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: الجماهير المصرية نفد صبرها من المسكنات، خاصة أن عدم إيجاد حلول أصاب الجميع بالإحباط، مشيرا إلى أن منتخب مصر خاض مباراة مصر وكوريا الجنوبية في أجواء غير طبيعية، بخلاف أن هناك ظروفا خارجة عن الإرادة أدت إلى توتر اللاعبين على الرغم من سوء أداء اللاعبين في الطبيعي.

وأوضح أن التنظيم الدفاعي سيئ للغاية، وأهداف كوريا الجنوبية كشفت الأزمة، مضيفًا: الناس فقدت الأمل في المنتخب والكرة المصرية أصبحت في خطر.

وأكد أن الكرة المصرية حاليًا في مرحلة الخطر، في ظل غياب المنتخب الوطني عن منصات التتويج منذ سنوات، بخلاف تراجع مستويات الأندية في الفترة الحالية.

وواصل: اتحاد الكرة دائمًا ما يخرج بإعلانه عن تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الوطني بعد كل إخفاق، ليتخذ هذا القرار ستارًا له في فشل قراراته، مضيفًا: كفاكم حججا لأن كل بطولات المنتخب الوطني كانت بمدربين مصريين.

واختتم: بات ضروريًا تطبيق نظام الدوري من دور واحد لمدة موسم واحد على الأقل، مؤكدًا رفضه المغالاة فى أسعار اللاعبين المصريين ولا بد من سقف للتعاقدات.

وخسر منتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال من كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي أقيمت علي ملعب سيول الرئيسي.