رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يقدم خطة لتطوير كرة القدم المصرية عقب إخفاق المنتخب

ميدو
ميدو

قدم أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق والإعلامي الحالي، خطة لمسئولي الكرة المصرية للنهوض بكرة القدم خاصةً بعد تراجع أداء ونتائج الفراعنة مؤخرا.

منتخب مصر كان قد خسر أمام إثيوبيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات أمم إفريقيا 2023، وبات إيهاب جلال قريبا من الإقالة من منصبه على رأس الجهاز الفني.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن إقالة إيهاب جلال عقب مباراة كوريا الجنوبية الودية المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

وعرض ميدو خطة قد أعدها من أجل تطوير الكرة المصرية حيث قال: "مشروع التطوير مقسم لـ4 بنود رئيسية، المسابقة المحلية وتشمل عودة الجماهير بصورة طبيعية وبأعداد كبيرة، وإعادة توزيع عوائد البث، وتطوير التحكيم، وخفض عدد أندية الدوري إلى 14 ناديا".

وأضاف: "والدوري الممتاز ب يتضمن 28 ناديا وإقامة الدوري من دور واحد وإقامة دورة الترقي من 6 فرق، وجودة الملاعب والنقل التليفزيوني، وكذلك تفعيل دور لجنة القيم والمبادئ، وتقديم الأندية ميزانيتها على أن يتم تخصيص 25% لتطوير قطاعات الناشئين والمدربين وقائمة الأندية تتكون من 25 لاعبا".

ميدو: لا بد من عمل رخصة تدريبية للمدربين 

وواصل حديثه: "النقطة الثانية تشمل المدربين، وتضمن رخصا تدريبية خاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم وضرورة العمل على الحصول عليها لتطوير المدربين وتنظيم ورش عمل، والاستعانة بمحاضرين من أوروبا".

وأتم ميدو تصريحاته قائلا: "النقطة الثالثة تكمن في قطاعات الناشئين، وتتضمن عمل مسابقة خاصة باللاعبين تحت 23 عاما، بالتوازي مع الدوري الممتاز بنفس الأندية ونفس جدول المباريات، مع تخصيص 10% من عائد البث لتوزيعها على أول 4 فرق، وأخيرا الاحتراف، ويشمل الاهتمام بالأكاديميات الخاصة والرعاة".