رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الساعة البيولوجية أبرز العقبات التى تواجه منتخب مصر قبل ودية كوريا الجنوبية

منتخب مصر
منتخب مصر

يسعى إيهاب جلال، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، للتغلب على العقبات التى تواجه الفريق، قبل ودية كوريا الجنوبية، المقرر لها ظهر الثلاثاء، وعلى رأسها اختلاف الساعة البيولوجية للاعبين والجهاز الفنى وعدد ساعات النوم ومواعيد التدريبات، والتى تحتاج إلى 7 أيام على الأقل من أجل التعود على فارق التوقيت في النوم، والتدريبات ومواعيد الوجبات، وهو ما يضع مدرب «الفراعنة» في صراع بسبب ضيق الوقت قبل المباراة.
وحرص إيهاب جلال، على تغيير موعد مران «الفراعنة»، حيث أقيم المران فى الثامنة من صباح أمس السبت بدلا من السابعة مساءً، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القاهرة، وكذلك الارتباط بموعد السفر إلى العاصمة الكورية سيول في السابعة مساءً.
وجاء قرار مدرب المنتخب الوطني، بتغيير موعد المران، كنوع من التأقلم مع اختلاف التوقيت ما بين القاهرة وسيول، حيث تقام التدريبات على مدار اليوم، وغدا في الثانية عشرة ظهرًا، بتوقيت مصر التاسعة مساءً بتوقيت كوريا الجنوبية، وهو نفس موعد إقامة المباراة يوم الثلاثاء.
واستغرقت رحلة منتخب مصر لكوريا الجنوبية، ما يقرب من 10 ساعات كاملة، بداية من مغادرة مطار القاهرة في السابعة مساء أمس، ثم الوصول في الخامسة فجر اليوم، وهو ما يعد نوعا من التحدي أمام الجهاز الفني واللاعبين.
وتشهد ودية كوريا الجنوبية، غياب تسعة عناصر أساسية من منتخب مصر، بسبب الإصابات والإجهاد وهم أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، أحمد فتوح، محمد النني، محمد صلاح، حمدي فتحي، إمام عاشور، محمود تريزيجيه، وعمر مرموش.