رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم فودين.. 3 لاعبون تألقوا فى الدورى الإنجليزى بموسم 2021-2022

فيل فودين
فيل فودين

انتهى موسم 2021-2022 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليشهد تألق العديد من نجوم كرة القدم، خاصة اللاعبين الشباب لينجحوا في لفت الأنظار إليهم.

وساهم اللاعبون الشباب في ظهور أنديتهم بشكل جيد في مباريات الموسم المنصرم، وعلى رأسهم فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، والذي توّج بلقب الدوري الإنجليزي رفقة فريقه.

وحصد فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 93 نقطة، متفوقًا على ليفربول صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

 

لاعبون تألقوا في الدوري الإنجليزي

وبهذا الصدد، نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذين تألقوا في الدوري الإنجليزي بالموسم المنصرم 2021-2022، وذلك على النحو التالي:

1- فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي (21 عامًا)

يواصل فيل فودين تقديم أفضل مستوياته وتألقه مع مانشستر سيتي، ليخطف أنظار عشاق الساحرة المستديرة للموسم الثالث على التوالي.

وكان فيل فودين قد انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في 2017، ليصبح أحد الركائز الأساسية في تشكيل الفريق تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

وشارك فودين في 54 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات بالموسم المنصرم، من بينها 28 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 9 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

 

فيل فودين

 

2- بوكايو ساكا، لاعب أرسنال (20 عامًا)

للموسم الثاني على التوالي، يتألق بوكايو ساكا مع أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي، ليجذب الأنظار إليه رغم صغر سنه.

وقدم بوكايو ساكا أداءً مميزًا، تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، بعدما صعد إلى صفوف الفريق الأول لأرسنال في صيف 2019،  حيث كان من ناشئي الفريق اللندني.

وشارك بوكايو ساكا 43 مباراة مع أرسنال في مختلف البطولات هذا الموسم، من بينها 38 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل خلالهم 11 هدفًا، وقدم 7 تمريرات حاسمة.

بوكايو ساكا

 

3- ريان سيسينيون، لاعب توتنهام هوتسبير (22 عامًا)

 كان أداء ريان سيسينيون بمثابة "مفاجأة" للإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير، في الموسم المنصرم 2021-2022.

وتألق ريان سيسينيون بشكل كبير في مركز الظهير الأيسر، ليلفت أنظار الصحف الإنجليزية، والتي طالبت بضرورة انضمام اللاعب إلى منتخب إنجلترا للمشاركة في البطولات الدولية، مثل بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وكان ريان سيسينيون قد انضم إلى صفوف توتنهام هوتسبير في أغسطس 2019، قبل أن ينتقل إلى هوفنهايم الألماني على سبيل الإعارة، ثم عاد مجددًا إلى الفريق اللندني في يونيو 2021.

وشارك ريان سيسينيون في 22 مباراة مع توتنهام في مختلف البطولات بالموسم المنصرم، من بينها 15 مباراة في الدوري الإنجليزي، صنع خلالها هدفين لزملائه.

ريان سيسينيون