رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«على فرج» يستعيد صدارة تصنيف الاسكواش لشهر يونيو.. وقفزة كبيرة لـ«نور الطيب»

علي فرج ونور الطيب
علي فرج ونور الطيب

استعاد اللاعب "علي فرج"، المصنف الثاني على مستوى العالم حسب التصنيف الدولي للاسكواش، رسميًا صدارة التصنيف من جديد.

ومن المقرر أن يصدر تصنيف رابطة المحترفين PSA World Rankings عن شهر يونيو الجاري، الذي سيشهد استعادة "علي فرج" صدارة التصنيف.

 

أبرز التغييرات التي شهدها التصنيف الدولي للاسكواش خلال شهر يونيو

وبهذا الصدد، نرصد لكم أبرز التغييرات التي شهدها التصنيف الدولي للاسكواش خلال شهر يونيو الجاري، وذلك على النحو التالي:

1- صعود النجم "علي فرج" لصدارة التصنيف العالمى للاسكواش، من النيوزلندي بول كول.

علي فرج

 

ومن المفارقة أن النيوزلندي بول كول خاض مباراة الدور ربع نهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، أمس الثلاثاء، وهو متصدر التصنيف العالمي.

بينما سيخوض اللاعب "علي فرج" مباراة الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، اليوم الأربعاء، وهو أيضًا متصدرًا التصنيف العالمي للعبة.

بول كول

 

2- النجمة "نور الطيب"، المصنفة رقم 28 عالميًا، قفزت 14 مركزًا دفعة واحدة، لتحتل المركز 14 عالميًا، لتقترب من الدخول إلى أعلى 10 مراكز من جديد.

ونجحت البطلة "نور الطيب" في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، بعدما تغلّبت على البلجيكية تيني جيليس، المصنفة 13 عالميًا، بنتيجة 3-0

نور الطيب

 

 

3- صعود النجمة "ندى عباس" إلى المركز 12 عالميًا، بعد تألقها في الفترة الأخيرة بمباريات الاسكواش.

ندى عباس

 

بينما استمرت نوران جوهر، لاعبة وادي دجلة، في الصدارة، ونور الشربيني لاعبة سبورتنج وبطلة العالم في الوصافة، واستمرار هانيا الحمامي في المركز الثالث.

ويتنافس اللاعبون واللاعبات حاليًا في الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش El-Gouna International Squash Open 2022، والتي تُعد إحدى بطولات PSA البلاتينية للرجال والسيدات لعام 2022 في نسختها العاشرة.

وتُقام بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA، في مدينة "الجونة" بمحافظة "البحر الأحمر"، خلال الفترة من 27 مايو الجاري حتى 3 يونيو المقبل، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.

 

                  

وتُقام بطولة الاسكواش El-Gouna International Squash Open 2022، في مدينة "الجونة" بمحافظة البحر الأحمر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.

وتُذاع مباريات بطولة الجونة للاسكواش عبر الهواء مباشرة على شبكة قنوات أون تايم سبورتس الرياضية، وتحديدًا على قناة.On Time Sports 3

وكان اللاعب محمد الشوربجي قد توّج بلقب بطولة الجونة للاسكواش للرجال في النسخة الماضية، بينما حصدت نور الشربيني لقب البطولة لسيدات الاسكواش لعام 2021.