رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعبو الكرة الطائرة يتقدمون بتظلم لوزارة الشباب والرياضة على قرار اتحاد اللعبة

الكرة الطائرة
الكرة الطائرة

تقدم عدد من لاعبي الكرة الطائرة بمصر بتظلم لوزارة الشباب والرياضة ضد قرار إتحاد الكرة الطائرة الذي جاء فيه وضع رسوم إضافية للاعبين المتجاوز أعمارهم السنية 35 سنة.

وجاء التظلم الذي تقدم به اللاعبين كالتالي..

 نرجو من الاتحاد المصري للكرة الطائرة اعادة النظر في هذا القرار لما له تبعيات تضر بمصالح اللعبة وتضر بمصادر دخلنا ونحن معتمدين بصفة اساسية علي الكرة الطائرة كمصدر دخل لنا ولاولادنا.

اغلبية اللاعبين يواجهون حتمية التوقف عن مزاولة اللعبه للاسباب التالية 

. لن تستطيع جميع الاندية تسجيل اللاعبين برسوم قيد مضاعفة كما جاء بالبند الجديد باللائحة الخاصة بالاتحاد وإذا حدث سيتم تحميل اللاعبين هذه الرسوم.

ستتوجه الاندية لتسجيل اللاعبين الاصغر سنا من ٣٥ عام لإمكانية التعاقد معهم لعدد سنوات كثيرة وضمان استمراريتهم معهم بدلا من التعاقد مع احد اللاعبين المتجاوزين ٣٥ عام لسنة واحدة اجباريا كما جاء بنص البند الجديد بلائحة الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

 لن يجد كل لاعب متجاوز ٣٥ عام نادي اخر لمجرد احتياجهم لمركزه لان ببساطة من الممكن ان يكون هذا النادي يمتلك العدد المسموح للاعبين فوق ٣٥ عام فتميزك بمركزك لن يكون هو الاهم وهذا عكس ما نراه بأي رياضة ان المتميز بدنيا وفنيا هو الاحق بالفرصة واللعب.

 صعوبة انتقال اللاعبين + ٣٥ عام نتيجة لضعف وتواضع قيمة صافي العقود بعد خصم المستهدف "التارجت" والضرائب ورسوم نقابة المهن الرياضية بكل عقد خصوصا من الفرق صاحبة المركز الرابع بترتيب الدوري الممتاز أ إلى الفرق صاحبة المركز الرابع والعشرون.

اللاعبون الذين يتخطون الـ٣٥ عامًا اصبحوا سلعة ثقيلة علي الاندية ولن يكون امام اللاعبين اي فرصة للتظلم أو الشكوى للاتحاد المصري للكرة الطائرة.

 اغلب اللاعبين سيتوجهون للتوقف عن مزاولة اللعبة لان مصيرهم سيكون اما القبول بعقود قليلة للغاية أو السفر خارج مناطق سكنهم وايضا القبول بقيم عقود اقل بكثير مما يستحقونها لمجرد وجود مكان شاغر بفريق.

سيكون من الصعب على الأندية التي تضم عدد لاعبين كبير فوق ٣٥ عام ان تحافظ علي مستواها بالدوري الممتاز لان مثل هذا العدد والخبرات والكفاءات لا يمكن تعويضها بسهولة من الشباب الصاعد للدوري الممتاز.

 بالنظر للبند الجديد لأصحاب السن المتجاوزون ٣٥ عامًا نجد ان اعداد اللاعبين المجبرين علي التوقف عن اللعب ومزاولة نشاط الكرة الطائرة سيتضاعف عام بعد عام خصوصا إنه كما جاء باللائحة الخاصة بالاتحاد ان مع العام القادم سيكون عدد المسموح لهم بالتسجيل بكل فريق ٢ لاعب فقط وهو امر خطير مع اضافة جيل كامل من المتجاوز سن ٣٥عام كل موسم.