رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك ينضم لقائمة الداعمين لـ إدريسا جاى بعد تعرضه لهجوم بسبب المثليين

إدريسا جاي
إدريسا جاي

دعم نادي الزمالك، اللاعب السنغالي إدريسا جانا جاي متوسط ميدان باريس سان جيرمان الفرنسي، ضد الحملة التي يتعرض لها بسبب رفضه دعم المثليين جنسيًا في إحدى مباريات الفريق في بطولة الدوري.

وكان جاي، قد غاب عن مواجهة فريقه باريس سان جيرمان، أمام مونبيليه، والتي أقيمت يوم السبت الماضي، في جولة "مكافحة رهاب المثلية" التي دائما ما تشهد وضع ألوان قوس قزح على قمصان الفرق، في الوقت الذي أكد فيه نادي العاصمة الفرنسية أن غياب اللاعب جاء لأسباب شخصية.

وكشفت وسائل إعلام فرنسية، أن لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قررت استدعاء السنغالي إدريسا جانا جاي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، لشرح أسباب رفضه المشاركة في جولة دعم "المثليين" بالدوري الفرنسي.

ونشر نادي الزمالك منشورًا عبر حساباته على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، جاء فيه:"أحيانًا ما تعطيك كرة القدم فرصة لإرساء قواعد انسانية للعالم. كلنا مع إدريسا جي اللاعب السنغالي." مرفقًا بصورة اللاعب وبالهاشتاج #WeareallIdrissa الذي تم إطلاقه لدعم اللاعب.

نادي الزمالك لم يكن أول الداعمين، فعدد من الفرق السعودية أظهرت دعمها لللاعب السنغالي، حيث نشر نادي التعاون تغريدة كتب فيها:" من يمارس حقه لا يسيء إلى أحد." 

وقام اللاعبون السنغاليون بالأندية الأوروبية، بدعم زميلهم، حيث كتب بونا سار لاعب بايرن ميونخ الألماني في الحالة اليومية الخاصة به على حسابه الشخصي بـ “إنستجرام”:" توقفوا على إجبار اللاعبين في المعارك (خاصة تلك التي تختارها لإنه ا تناسبك) لكل فرد الحرية في الدفاع أو عدم الدفاع عن القضية التي يريدها! عندما لا ينضم لاعب إلى قضية لا تناسبه لا يعني ذلك بالضرورة أنه ضدها! كل فرد حر في قناعاته الخاصة."

أما خاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، فكتب على حسابه الشخصي عبر “ إنستجرام”:" السيد إدريسا جانا جي.. من الواجب احترام قناعاتك وعدم تفسيرها."