رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاولون وإنبى محلك سر فى جدول الدورى عقب التعادل الإيجابى

المقاولون وإنبي
المقاولون وإنبي

حافظ فريقا المقاولون العرب وإنبي على مركزيهما في بطولة الدوري المصري الممتاز عقب التعادل الإيجابي الذي حدث بينهما بهدفين لمثلهما في الأسبوع الـ19، إذ ظل المقاولون في الترتيب الـ14 برصيد 18 نقطة جمعها من 3 انتصارات، واحد على ملعبه على فريق إيسترن كومباني، واثنان خارج ملعبه على فريقي الجونة والمصري، و9 تعادلات، منها 6 على ملعبه، و7 هزائم، خمسة منها خارج ملعبه، أغربهما هزيمتان من فريقين صاعدين إلى دوري الأضواء والشهرة لأول مرة في تاريخهما هما فيوتشر وفاركو.

سجل المقاولون 19 هدفا، وهداف الفريق هو الموريتاني مامادو نياس بـ6 أهداف في حين استقبلت شباكه 23 هدفا.

والملاحظ أن المقاولون في 11 مباراة تحت قيادة محمد عودة الفنية لم يفز سوى في مباراتين، وتعادل في 6 مباريات، وخسر في 3 مباريات.

على الجانب الآخر إنبي حافظ على مكانه في النصف الأول من جدول الدوري محتلا المركز الثامن، حيث ارتفع رصيده إلى 24 نقطة متساويا مع فريق البنك الأهلي الذي يتواجد في الترتيب السابع متفوقا بفارق الأهداف حصدها من 5 انتصارات على فرق المقاولون، وفيوتشر، والاتحاد، والإسماعيلي، والزمالك، و9 تعادلات مثل المقاولون تماما بواقع تعادلين فقط دون أهداف مع فريقي المقاصة في الأسبوع الثامن، وسيراميكا في الأسبوع الـ13، و7 تعادلات إيجابية بواقع 4 تعادلات بنتيجة هدف لمثله، و3 تعادلات بنتيجة هدفين لكل منهما.

وتلقى 4 هزائم منها هزيمة يتيمة على ملعبه على يد إيسترن بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الـ12، و3 هزائم خارج ملعبه على يد كل من الزمالك، والغزل، وفاركو.

أحرز إنبي 21 هدفا أي أقوى من المقاولون على مستوى الهجوم، وهداف الفريق هو النيجيري جون أوكويي إيبوكا بـ9 أهداف، وهو ثاني هدافي الدوري بشكل عام، ولا يفصله سوى هدفين عن لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو الذي يتصدر هدافي الدوري حتى الآن بينما تلقت شباكه 21 هدفا أيضا، وهو أيضا أقوى على مستوى الدفاع من المقاولون.

حافظ إنبي على سجله خاليا من الهزائم في اللقاءات الستة الأخيرة لكنه لم يفز سوى في لقائين، وتعادل في 4 لقاءات.

لم يستفد المقاولون من التعادل مع إنبي على الإطلاق لأنه ظل على حافة الخطر، ومن الفرق التي يهددها شبح الهبوط بالفعل، أما إنبي يكفيه أنه لم يتراجع، وتمسك بمركزه الثامن.