رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا تغير فى ليفربول وريال مدريد عن نهائى كييف 2018؟

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول 2018

يتجدد الصراع من جديد بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا 28 مايو الشهر الجاري في نهائي نسخة 2021/2022.

ويلعب الفريقان نهائي النسخة الحالية الذي يقام في فرنسا، في نهائي مكرر لنسخة 2018 في كييف والذي فاز به النادي الملكي بنتيجة 3-1.

الريدز تخطى فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين، بينما عاد الريال بريمونتادا رائعة أمام السيتي وفاز بنتيجة 6-5 في اللقاءين. 

وسيتواجه الفريقان للمرة الثامنة في تاريخ مواجهتهما بدوري الأبطال، حيث يتفوق الريال في 7 مواجهات سابقة بـ4 انتصارات مقابل فوزين للريدز وتعادل وحيد.

وكان آخر مواجهة قد جمعت الفريقين في إياب ربع نهائي البطولة العام الماضي وانتهى بالتعادل السلبي ليتأهل الريال إلى نصف النهائي مستفيدًا بفوزه ذهابًا بنتيجة 3-1.

وفي السطور التالية نستعرض لكم ماذا تغير في الفريقين منذ نهائي 2018:

 

المدرب

يتولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب الريال بدلًا من الفرنسي زين الدين زيدان الذي خاص نهائي 2018.

ويعلب أنشيلوتي لقاءه الـ17 أمام ليفربول، حيث فاز في 8 لقاءات من أصل 16 سابقة وخسر5 وتعادل في 3.

وستكون المباراة الثالثة لأنشيلوتي مع ريال مدريد ضد ليفربول، حيث واجهه من قبل في دور المجموعات بالأبطال موسم 2014/2015.

أما ليفربول فيقوده نفس المدرب وهو الألماني يورجن كلوب الذي يواجه الريال للمرة العاشرة في مسيرته، حيث فاز في 3 مواجهات من أصل 9 سابقة وخسر4 وتعادل في 2.

 

اللاعبون

رحل 6 لاعبين عن صفوف النادي الملكي منذ نهائي 2018 وهم كيلور نافاس، سيرجيو راموس، رفائيل فاران، كريستيانو رونالدو، ثيو هيرنانديز وماتيو كوفاسيتش.

أما ليفربول فكان التغيير جذري، حيث تغير عن نهائي 2018 10 لاعبين دفعة واحدة وهم لوكاس كاريوس، ديان لوفرين، فينالدوم، سيمون مينيوليه، ناثان كلاين، رانجر كلافين، ألبرتو مورينو، أدم لالانا، إيمري كان ودومنيك سولانكي.