رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل ينتظر بيراميدز 3 مباريات أخرى لتحقيق فوزه الأول مع جونياس؟

سيراميكا وبيراميدز
سيراميكا وبيراميدز

بانتصار فريق سيراميكا كيلوباترا على نظيره بيراميدز بهدف نظيف في الأسبوع الـ16 في بطولة الدوري المصري الممتاز عاد سيراميكا إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها 11 مباراة متتالية أي منذ فوزه على فريق البنك الأهلي بهدف دون رد في الأسبوع الرابع إذ تعادل في 6 مباريات مع فرق الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب، والمصري البورسعيدي، وسموحة، وغزل المحلة، وإنبي على الترتيب، وتلقى الهزيمة في 5 لقاءات على يد فرق فاركو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، والزمالك، وإيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وفيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وهو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يهزمه بنتيجة أكبر من هدف دون رد حيث فاز عليه بـ3 أهداف دون مقابل، وطلائع الجيش على الترتيب.

إذن الملاحظة الغريبة جدا أن سيراميكا خسر أمام الفرق الثلاثة الصاعدة إلى دوري الأضواء والشهرة.

وبهذا الفوز رفع سيراميكا رصيده إلى 17 نقطة جمعها من 3 انتصارات فقط، و8 تعادلات، و5 هزائم ليتقدم إلى المركز الـ12 بعد أن كان يحتل المركز الـ14 ليخطو خطوة مهمة نحو الابتعاد عن منطقة الخطر، والاتجاه إلى المنطقة الدافئة.

لم يسجل سيراميكا سوى 13 هدفا، وهدافه هو شادي حسين برصيد 4 أهداف في حين استقبلت شباكه 17 هدفا.

على الجانب الآخر تعرض بيراميدز للخسارة الأولى بقيادة مديره الفني الجديد اليوناني تاكيس جونياس لكنها الثالثة للفريق بشكل عام إذ انهزم من قبل على يد فريقي الأهلي بثلاثية نظيفة في الأسبوع الثامن، والزمالك بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع الـ11. 

وهذه الهزيمة لم تؤثر على الإطلاق على وضع بيراميدز في الدوري حيث ما زال في مركزه الثالث بـ29 نقطة حصدها من 9 انتصارات، وتعادلين، و3 هزائم، ولم يبتعد كثيرا عن المنافسة على اللقب، ولم يخرج من الدائرة.

أحرز بيراميدز 23 هدفا، وهدافا الفريق هما إبراهيم عادل، والفلسطيني محمود وادي، وأحرز كل منهما 5 أهداف أما شباكه فقد تلقت شباكه 12 هدفا.

والشىء المقلق أن بيراميدز في الموسم الماضي تحت قيادة فنية من تاكيس انتظر 4 مباريات حتى حقق انتصاره الأول على المقاولون بهدفين دون رد في الأسبوع الـ24، وقبله تعادل في 3 مباريات كلها إيجابية مع فرق الأهلي، وإنبي، والإنتاج الحربي الذي هبط إلى الدوري المصري الدرجة الثانية.

وتاكيس بشكل عام قاد بيراميدز في الموسم السابق في 12 مباراة، فاز في 5 لقاءات على فرق المقاولون، والجونة، وأسوان، ومصر للمقاصة، وغزل المحلة، وتعادل في 6 مباريات مع فرق الأهلي، وإنبي، والإنتاج الحربي، والبنك، والإسماعيلي، والطلائع، ولم يخسر سوى في لقاء أمام المصري بهدف دون مقابل في الأسبوع الثلاثين. 

شىء عظيم جدا أن ينهي سيراميكا صيامه عن الفوز بالانتصار على بيراميدز القوي لكن لم يكن متوقعا أن يتواجد سيراميكا في هذا الترتيب المتأخر بل كان متوقعا له أن تتحسن نتائجه جدا في الموسم الجاري، ويحتل مركزا أفضل من العاشر الذي أنهي به الدوري في الموسم السابق خاصة أن الموسم الماضي شهد أول مشاركة له في تاريخه في الدوري.

والسؤال الآخر هل يستطيع جونياس أن يجعل من بيراميدز منافسا حقيقيا على اللقب أم يناوش فقط من بعيد لبعيد كالعادة، ويكتفي بالمركز الثالث مثل المواسم الثلاثة السابقة؟