رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يدافع عن قمة الدورى أمام المصرى «الجريح» ببرج العرب

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على الإتحاد السكندري

 

يشهد استاد برج العرب بالإسكندرية في التاسعة والنصف مساء اليوم مواجهة كلاسيكية في الكرة المصرية بين الزمالك والمصري في ختام الأسبوع السادس عشر للدوري الممتاز.

الزمالك يتصدر جدول الدوري برصيد 35 نقطة واستعاد نغمة الانتصارات بالفوز على الاتحاد السكندري الأسبوع الماضي ويسعى لمواصلة انتصاراته والاحتفاظ بالقمة خاصة بعد تعادل الأهلي مع طلائع الجيش وخسارة بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا.

الزمالك يخوض المباراة في ظروف فنية أفضل بعد عودة أشرف بن شرقي إحدى الأوراق الرابحة الذي غاب عن مباراتى فاركو والاتحاد بسبب الإيقاف ورغم غياب محمود علاء لحصوله على ثلاثة إنذارات ومحمد عبدالشافي لعدم الجاهزية الفنية فإن الجهاز الفني بقيادة البرتغال جوسفالدو فيريرا لن يواجه مشكلة في خط الدفاع لوجود محمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش وأحمد أبوالفتوح والمشكلة الحقيقية ستكون في حالة إصابة أو طرد عبدالغني أو الونش لعدم وجود لاعب آخر في قلب الدفاع سوى الصاعد حسام عبدالمجيد.

الزمالك يسعى لاستغلال الحزن الذي أصاب الجهاز الفني ولاعبي المصري بعد الخروج من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وإن كان فيريرا قد أكد للاعبيه أن المصري سيقاتل لمصالحة جماهيره وعليهم أن يتعاملوا مع المباراة بجدية تامة خاصة أن الفريق لا يملك رفاهية التفريط في أى نقطة في ظل اشتعال المنافسة على اللقب مع الأهلي وبيراميدز.

فيريرا ركز خلال التدريبات على ضرورة فرض أسلوب الأداء والسيطرة على وسط الملعب وقام بتدريب المدافعين على كيفية التعامل مع الكرات الثابتة خاصة أن ياسر حمد وهيثم لعيوني قلبي دفاع المصري يجيدان ضربات الرأس كما شاهد فيريرا المباريات الأخيرة للمصري محليا وإفريقيا ووضع يده على نقاط القوة والضعف في الفريق البورسعيدي.

قائمة الزمالك لمواجهة المصري البورسعيدي فى الدورى 

 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك اختار 22 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد أبوجبل ومحمد عواد والسيد عطية ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش وحسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي وأحمد أبوالفتوح وحازم إمام وطارق حامد وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر ويوسف أوباما وشيكابالا وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وأيمن حفني ورزاق سيسيه وسيد محمد عبدالله وعمر السعيد وسيف الجزيري.

وشهدت القائمة عودة أشرف بن شرقي بعد انتهاء إيقافه بينما يغيب محمود علاء للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات ومحمد عبدالشافي وعبدالله جمعة لعدم الجاهزية ومحمد أوناجم لأسباب فنية.

في المقابل يملك المصري 19 نقطة وله مباراتان مؤجلتان مع الإسماعيلي والبنك الأهلي ويسعى بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني لتحقيق نتيجة إيجابية للمنافسة على دخول المربع الذهبي ومصالحة الجماهير الغاضبة بعد الفشل الإفريقي.

يدير المباراة محمد معروف ويساعده محمود أبوالرجال وأحمد حسام ومعهم أحمد جمال حكما رابعا ومحمود بسيوني حكم فيديو وعمر فتحي مساعد حكم فيديو.