رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدولى للخماسى الحديث: الانتقادات الموجهة لنظام البطولة الجديد ليست فى محلها

رئيس الاتحاد الدولي
رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

أعرب "كلاوس شورمان" رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن سعادته بالتواجد في القاهرة خلال تنظيمها لأي بطولة نظرا للمكانة العظيمة التي تتمتع بها مصر.

ونظمت مصر بطولة كأس العالم للخماسي الحديث على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الحالي، وهي أولى سلسلة بطولات كأس العالم للموسم الجديد.

وأكد "شورمان" على التنظيم الرائع للبطولة، قائلا "قرار الاتحاد المصري للخماسي الحديث بتنظيم البطولة في الجامعة الأمريكية كان رائعا، الأجواء ممتازة إلى جانب جودة جميع الملاعب التي استضافت المنافسات، وهو ما شجعنا على إسناد تنظيم بطولات كأس العالم لمصر حتى 2024". 

وأضاف "المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي قرر بالإجماع أن تستضيف مصر النسخة القادمة من بطولة العالم للكبار في يوليو القادم بدلا من الصين التي اعتذرت بسبب تداعيات فيروس كورونا".

وأكمل "سعيد بالتجربة الأولى للنظام الجديد لمسابقات الخماسي، وشهدنا تألق العديد من اللاعبين واللاعبات أصحاب الأعمار الشابة، خاصة وأنها الأولى بعد أوليمبياد طوكيو. نتمنى أن يتم الحكم على هذا النظام مع نهاية العام الحالي".

وأتم "لن نلتفت للانتقادات الموجهة لهذا النظام، لأنه دائما علينا أن نجدد ونطور من اللعبة حتى نواكب كل جديد في مجالات التسويق والدعاية إلى جانب انتشارها بين الجمهور العادي، يطالبني البعض بالتوقف عن التفكير في أفكار وأشكال جديدة، وأقول لهم دائما آسف، سأعمل دائما على التطوير".

يذكر أن مصر توجت في آخر أيام بطولة كأس العالم بذهبية الزوجي المختلط التي حققها الثنائي المكون من سلمى أيمن ومهند طارق.