رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب الأزمة الروسية.. رابطة «بريميرليج» تجهض محاولات بيرنلى لضم فيكتور موسيس

فيكتور موسيس
فيكتور موسيس

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أحبطت محاولات نادي بيرنلي، لضم النيجيري فيكتور موسيس، جناح سبارتاك موسكو الروسي، واللاعب السابق لتشيلسي، والذي تقطعت به السبل في روسيا، عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.
ويرغب موسيس في مغادرة سبارتاك موسكو، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، الشهر الماضي.
وقرر الاتحادان الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن اللاعبين الذين تقطعت بهم السبل في الدوريات المحلية لكلا البلدين يمكنهم الانتقال إلى الأندية خارج فترة الانتقالات، بسبب الصراع المستمر.
ووافق بيرنلي على صفقة قصيرة الأمد مع موسيس حتى نهاية الموسم، مع استعداد النادي الروسي لتسهيل الانتقال، إلا أن شخصيات بارزة في رابطة «بريميرليج» استخدمت حق النقض ضد هذه الخطوة.
ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل»، فقد أحبط رؤساء الدوري محاولة بيرنلي لضم موسيس لحماية "النزاهة الرياضية" للمنافسة.
وهذا يعني أن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا لن يتمكن من العودة إلى إنجلترا للعب حتى الموسم المقبل.
وأضافت الصحيفة، أن موسيس بات غير قادر أيضًا على الانضمام إلى فريق في دوري الدرجة الأولى أو الدوري الألماني، حيث اتخذت إيطاليا وألمانيا موقفًا مشابهًا لبريم.
وأشارت الصحيفة، إلى أن النجم الدولي النيجيري، يمكن أن ينتقل إلى الدوري الإسباني، حيث إن الأندية الإسبانية، منفتحة علي قبول لاعبين من روسيا وأوكرانيا.
يذكر أن فيكتور موسيس، قد خاض تجارب احترافية في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع أندية تشيلسي، ومنه إلى كل من ستوك سيتي، ووست هام يونايتد، قبل أن يغادر الفريق اللندني، في يوليو الماضي، منتقلًا بصفة نهائية إلى سبارتاك موسكو، في يوليو الماضي، بعقد يمتد لموسمين، قبل أن يمدد النجم النيجيري، عقده مع النادي الروسي، في فبراير الماضي، حتي 2024.