رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اتحاد المصرى للجمباز: مونديال القاهرة هو الأقوى حاليًا

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز أن كأس العالم الذي تنظمه مصر خلال الفترة من 17 وحتى 20 مارس الجاري سيكون الأقوى خلال الفترة المقبلة.

حيث أوضح "أمين" أن البطولة يشارك بها أصحاب 4 ميداليات في دورات الألعاب الأوليمبية الماضية، وهو ما يجعل مستواها قويا للغاية وستكون المنافسة كبيرة وقوية للغاية بين اللاعبين المشاركين في البطولة.

وأضاف أن البطولة ستشهد مشاركة ما يقرب من 281 لاعبا ولاعبة من 34 دولة وهو عدد كبير مقارنة بنسخة العام الماضي الذي شارك به 16 دولة فقط بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعرب عن شكره للدولة المصرية متمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي لا يبخل بأي مجهود أو دعم للاتحادات التي تسعى لاستضافة البطولات العالمية على أرض مصر.

واختتم حديثه خلال المؤتمر الصحفي للبطولة والمنعقد حاليا بأحد فنادق القاهرة الكبرى وعده للمسئولين والجماهير بأن تظهر البطولة بأفضل وأبهى صورة.

وأكدت الإيطالية دونتيلا ساشي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز، أن مصر أصبحت قبلة للبطولات العالمية في الجمباز الفني، وذلك بفضل قدرات الدولة الكبيرة في استضافة أكبر الأحداث العالمية في كل المناحي.
واضافت دونتيلا، أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة 2022 اكتسبت سمعة مميزة جدا بسبب إقامتها داخل مصر، وهناك حرص كبير من اللاعبين على المشاركة.
وتابعت: "أبطال العالم في الجمباز الفني حرصوا على المشاركة في البطولة ليس فقط من أجل الجمباز ولكن لحبهم الشديد لدولة مصر وحضارتها".
وقالت دونتيلا: "بطولة كأس العالم المقامة حاليا في القاهرة لها اهمية كبيرة نظرا لكونها مؤهلة لبطولة العالم المقرر إقامتها العام الجاري في ليفربول".