رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجموعة بيراميدز.. الأهلى طرابلس يحقق فوزًا مثيرًا على زاناكو فى كأس الكونفيدرالية

الأهلي طرابلس الليبي
الأهلي طرابلس الليبي

خطف فريق الأهلي طرابلس الليبي، فوزًا ثمينًا من مضيفه زاناكو الزامبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ناشيونال هيروس) بالعاصمة لوساكا، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
ورفع الأهلي طرابلس، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة، بفارق الأهداف عن بيراميدز "المتصدر" الذي تنتظره مواجهة أمام الصفاقسي التونسي، بينما يقبع زاناكو، ذيل المجموعة دون رصيد من النقاط.
افتتح محمد الفقيه، التسجيل للفريق الليبي، في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، لكن إبراهام سيانكومبو، منح التعادل لزاناكو في الدقيقة 35، قبل أن يعود محمد الفقيه ليسجل الهدف الثاني للأهلي طرابلس في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.
وقلص زاناكو، الفارق بتسجيله الهدف الثاني، في الدقيقة 82 عبر موسيس فيري، قبل أن يحرز معتز حسين، الهدف الثالث للأهلي طرابلس في الدقيقة 92 من زمن اللقاء.
وسيحل بيراميدز، ضيفًا على الصفاقسي التونسي، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (حمادي العقربي) ضمن الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.
ويحتل بيراميدز، الصدارة برصيد 9 نقاط، بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات متتالية، بينما يحتل الصفاقسي، المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
على جانب آخر، حقق فريق سيمبا التنزاني، فوزًا هامًا بتغلبه على ضيفه نهضة بركان المغربي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (بنجامين ماكابا)، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
ورفع سيمبا، رصيده إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد نهضة بركان، عند 6 نقاط، في المركز الثاني.
وسجل بابا عثمان ساخو، هدف الفوز للفريق التنزاني في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول.
ومن المقرر أن يلتقي فريق آسيك ميموزا الإيفواري، مع ضيفه الحرس الوطني (من النيجر)، في المباراة التي ستجمعها مساء اليوم، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.