رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ظاهرة جديدة».. فينجر يتحدث عن مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لفريق أرسنال الإنجليزي، عن وجود «ظاهرة جديدة» في عالم كرة القدم، موجهًا نصيحة لمسئولي نادي ليفربول، بشأن تجديد عقد نجمنا المصري محمد صلاح.

وارتبط اسم محمد صلاح بتجديد عقده مع ليفربول، إلا أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق حتى الآن بشأن هذا الأمر، وسط مطالب جماهير النادي بضرورة حسم الأمور في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ محمد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، وترفض إدارة النادي الإنجليزي تلبية الطلبات المادية لللاعب.

 

فينجر يتحدث عن مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح

ونشرت شبكة "بي إن سبورتس" تصريحات فينجر، قائلًا: "كنا نتحدث عن إدين دجيكو، صاحب الـ36 عامًا، وكيف له أن يشارك في دوري أبطال أوروبا، رغم تقدمه في العُمر".

وأوضح: "هذا الأمر يؤكد لنا أن كرة القدم تغيّرت كثيرًا، واللاعبون أصحاب الخبرة، خاصة المهاجمين يبقون طويلًا".

وتابع: "يُعد أبرز اللاعبين المؤثرين في أوروبا ولدوا في أعوام 1986 و1987 ويبلغون الآن 35-36 عامًا، إنها ظاهرة جديدة في عالم كرة القدم".

وأضاف: "روبرت ليفاندوفسكي أيضًا يبلغ 33 عامًا، ليونيل ميسي يبلغ 34 عامًا، وكريستيانو رونالدو يبلغ 37 عامًا، وأبرز نجوم الكرة".

وواصل: "أعتقد أنه إذا كنت محظوظًا بشكل كاف دون التعرض لإصابات كبيرة ستستمر لفترة أطول في الملاعب".

وأكد: "لا يوجد مستوى أعلى في منتصف العشرينيات؛ لإنه في بداية الثلاثينيات ومنتصفها يكون اللاعب تعلم الكثير في مسيرته".

وأكمل: "وقتها يسطتيع اللاعب استغلال كل شيء لصالحه ويصبح لاعبًا أفضل مما كان عليه من قبل. لا يوجد حد أقصى للعمر".

وأتم فينجر تصريحاته، قائلًا: "الأمر مختلف للأندية، قد يشترطون عدم ضم أو تجديد عقد لاعب يبلغ 33 عامًا؛ لأننا لن نبيعه بعد ذلك، لكن إذا كان اللاعب متواجدًا في النادي سيكون الأمر رائعًا؛ لأنه يمتلك الخبرة والرغبة والجودة".

وأشارت شبكة "بي إن سبورتس" أن فينجر يُشير في تصريحاته إلى أزمة تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول، في ظل عدم توصل الطرفين لاتفاق حتى الآن.

 

 

ويرغب محمد صلاح في زيادة راتبه والمتوقع أن يتخطى حاجز 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ولكن مسئولو ليفربول يعترضون على مطالبه؛ بسبب تقدمه في العمر.

ويواصل محمد صلاح، صاحب الـ29 عامًا، تألقه مع ليفربول طوال الخمس مواسم الماضية، حيث شارك في 237 مباراة، سجل خلالها 152 هدفًا، وصنع 57 هدفًا آخر في جميع البطولات.

 

ليفربول يتأهل لربع نهائى دورى الأبطال

وكان ليفربول قد خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

بينما انتهت مباراة الذهاب التي جمعت بين ليفربول وإنتر ميلان على ملعب "سان سيرو"، بفوز الريدز بثنائية نظيفة، ليضمن الفريق الإنجليزي تأهله لدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

ومن المقرر أن تُقام مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 15، 16، 22، 23 فبراير المقبل.

بينما تُقام مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 8، 9، 15، 16 مارس المقبل.