رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليس بسبب أزمة ملعب الأهى.. المريخ السودانى مهدد بالاستبعاد من دورى أبطال إفريقيا لهذا السبب

المريخ
المريخ

أصبح نادي المريخ السوداني مهددًا بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال هذه النسخة، وذلك بسبب التأخر في سداد مستحقات لاعبي الفريق السابقين فرانسيس كوفي وستيفان وارجو.

وكان المريخ السوداني قد تراجع عن فكرة نقل مباراته مع الأهلي إلى ملعب "الجوهرة الزرقاء" معقل غريمه التقليدي الهلال، وذلك بعد الأنباء التي انتشرت بشأن طل إدارة النادي نقل المواجهة.

 

5 أيام تفصل المريخ عن الإيقاف

ذكر موقع "كفرووتر" السوداني فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أمهل نادي المريخ السوداني 30 يومًا لسداد الغرامات والمستحقات المتأخرة لكن لم يتبق سوى 5 أيام فقط على انتهاء تلك المهلة.

كما كشف التقرير الذي نشره الموقع السوداني، عن أن هذه المستحقات تقدر بـ54 ألف فرانك سويسري وفي حال تأخر المريخ في السداد سيتعرض لعقوبات قاسية تتمثل في الحرمان من التعاقدات والإطاحة من بطولة دوري أبطال إفريقيا إضافة إلى خصم النقاط والهبوط لدرجة أقل.

وأوضح الموقع السوداني أن مجلس إدارة المريخ برئاسة حازم مصطفى لم يعمل على سداد هذه المستحقات حتى هذه اللحظة، على الرغم من أن المهلة ستنقضي بحلول 12 مارس مما سيجعل العقوبات المفروضة تسري تلقائيًا على المريخ.

جدير بالذكر أن مجلس المريخ المنتخب برئاسة آدم سوداكال قد أصدر بيانًا ناريًا ضمن إدارة النادي برئاسة حازم مصطفى وذلك فيما يتعلق بتراجع الإدارة عن نقل مباراة الأهلي.