رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحديد ملعب مباراة العراق والإمارات فى تصفيات كأس العالم 2022

منتخب العراق
منتخب العراق

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الملعب المرشح لاستضافة مباراة العراق والإمارات، بالمجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

موعد مباراة العراق والإمارات بتصفيات مونديال 2022

وتقام مباراة العراق والإمارات في الجولة التاسعة من الدور الثالث بالتصفيات، يوم 24 مارس الجاري، على استاد المدينة الدولي في بغداد.

 

«فيفا» يوافق على عودة العراق لملعبه

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": وافق على خوض المنتخب العراقي للمباراة الرسمية الأولى على أرضه، ضمن الدور الختامي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر.

وكان منتخب العراق قد عاد لخوض المباريات الدولية في بغداد بعد غياب استمر أكثر من 8 سنوات، عندما تغلب على أوغندا 1-0 في مباراة ودية أقيمت على استاد المدينة الدولي في يناير الماضي، وكانت هذه المباراة الأولى في العاصمة منذ لقاء العراق مع ليبيريا عام 2013.

وحقق العراق الفوز على هونج كونج 2-0 في أكتوبر 2019، ضمن الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وأقيمت المباراة على ملعب مدينة البصرة الرياضية، وكانت تلك المباراة الأولى ضمن تصفيات كأس العالم في العراق منذ عام 2011.

ويمتلك منتخب أسود الرافدين 5 نقاط من 8 مباريات، حيث يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى.

وسيخوض المباراة الأخيرة أمام سوريا يوم 29 مارس على ستاد راشد في دبي، فيما يحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة برصيد 9 نقاط، بالمجموعة التي تضم كلًا من إيران وكوريا الجنوبية ولبنان وسوريا.