رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يتفوق على إنتر ميلان في تاريخ المواجهات قبل موقعة دوري الأبطال

ليفربول وإنتر ميلان
ليفربول وإنتر ميلان

 

تنطلق اليوم الثلاثاء، مباراة ليفربول وإنتر ميلان، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، في ظل الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويستعد فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره إنتر ميلان الإيطالي على ملعب "آنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزيج".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "سان سيرو – جيوزيبي مياتزا"، يوم 16 فبراير الماضي، قد انتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة، سجلهما روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا وتاريخ المواجهات، وذلك على النحو التالي:

• موعد مباراة ليفربول ضد إنتر ميلان

من المقرر أن تُقام مباراة ليفربول ضد إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا على ملعب "آنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء.

 

• القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد إنتر ميلان

ستُذاع مباراة ليفربول ضد إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا على قناة beIN Sports 1 HD Premium

 

• تاريخ المواجهات 

- التقى الفريقان من قبل في 5 مباريات أوروبيًا، حقق خلالهم ليفربول 4 انتصارات، مقابل فوز وحيد لإنتر ميلان.

- المواجهتان الأولى والثانية بين ليفربول وإنتر ميلان، في الدور نصف نهائي كأس أوروبا عام 1965، وانتهت بفوز النيراتزوري ذهابًا بنتيجة 3-1، وفاز الريدز إيابًا بنتيجة 3-0 وتأهل للنهائي.

- أما المواجهتان الثالثة والرابعة، بين ليفربول وإنتر ميلان في دور الـ16 بدوري الأبطال أيضًا، ولكن في موسم 2007-2008، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد الانتصار بنتيجة بهدفين نظيفين في ملعب "أنفيلد"، ثم بهدف دون رد في إيطاليا.

- بينما كانت المباراة الخامسة بين ليفربول وإنتر ميلان التي أقيمت على ملعب "سان سيرو – جيوزيبي مياتزا"، يوم 16 فبراير الماضي، قد انتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة، سجلهما روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح.

 

 

وكان فريق ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، قد تأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية من المسابقة برصيد 18 نقطة (العلامة الكاملة).

بينما تأهل فريق إنتر ميلان، بقيادة المدرب سيميوني إنزاجي، لدور الـ16 من دورري الأبطال، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط.

ومن المقرر أن تُقام مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 15، 16، 22، 23 فبراير المقبل.

بينما تُقام مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 8، 9، 15، 16 مارس المقبل.