رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. التشيك ترفض مواجهة روسيا المحتملة في تصفيات مونديال 2022

منتخب التشيك
منتخب التشيك

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم، صباح اليوم الأحد، رفضه لمواجهة روسيا المحتملة في الملحق المؤهل لكأس العالم 2022، المقرر إقامته في قطر.

وأصدر الاتحاد التشيكي بيانًا رسميًا عبر حسابه على "تويتر"، أكد خلاله رفض مواجهة روسيا المحتملة؛ بسبب الحرب التي شنّتها البلاد على أوكرانيا، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال اتحاد التشيك في بيانه: "وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة بالتشيك برئاسة بيتر فوسك، بالإجماع على قرار عدم مواجهة روسيا بأي حال من الأحوال في تصفيات كأس العالم 2022".

وأشارت التقارير الصحفية، أن اتحاد التشيك سيتفاوض مع الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بشأن قرارها بعدم مواجهة روسيا في التصفيات.

ومن المقرر أن يواجه منتخب التشيك نظيره السويد، في مباراة فاصلة في نهائيات كأس العالم في المسار الثاني "ب"،  يوم 24 مارس، حيث يلتقي الفائز مع الفائز من مباراة الأخرى التي ستجمع بولندا وروسيا.

من جانبه، رفض الاتحاد البولندي أيضًا مواجهة روسيا، في الملحق الأوروبي، والمقرر إقامتها يوم 29 مارس المقبل.

يأتي ذلك بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأكرانيا، خلال الأيام القليلة الماضية، واعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسيادة جمهوريتي بلوجانسك ودونيتسك، في خطاب وجه للشعب الروسي.

وشنّت روسيا حربًا شاملة على أوكرانيا، صباح يوم الخميس الماضي، بهجوم عسكري من خلال الصواريخ والقنابل والدبابات عبر الحدود من بيلاروسيا، وشوهدت انفجارات في جميع أنحاء البلاد بعد أن أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنفسه الأمر لقواته بالهجوم، وحشد أكثر من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا.