رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يرفع الإيقاف عن ثنائى المنتخب المغربى

واقعة الاشتباك خلال
واقعة الاشتباك خلال مباراة مصر والمغرب

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الإفريقي "كاف"، وفق على رفع الإيقاف عن ثنائي منتخب "أسود الأطلس"، سفيان بوفال وسفيان شاكلا، قبل خوض مباراتي الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وكنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، قدد قررت في وقت سابق، إيقاف بوفال وشكيلا لمباراتين، على خلفية الاشتباكات التي وقعت بين لاعبي المنتخبين المغربي والمصري، في مباراة ربع نهائي بطولة كاس الأمم الإفريقية الأخيرة، التي استضافتها الكاميرون.

وأصدر الاتحاد المغربي بيانا بشأن رفع الإيقاف عن اللاعبيت، قال فيه إن "لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت إلغاء عقوبة إيقاف الدوليين المغربيين سفيان بوفال وسفيان شاكلا".

وأضاف البيان، أن "قرار رفع العقوبة، جاء بعد الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شأن توقيف سفيان بوفال وسفيان شاكلا لمباراتين، على أثر الأحداث التي صاحبت المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره المصري برسم ربع نهاية كأس إفريقيا للأمم التي اقيمت بالكاميرون".

وبذلك، سيكون اللاعبان متاحين مع المنتخب المغربي في مواجهتيه أمام الكونغو الديمقراطية في الدور الثالث لتصفيات مونديال 2022.