رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دى يونج يمنح برشلونة نقطة التعادل أمام إسبانيول فى الليجا

برشلونة
برشلونة

فرض فريق برشلونة تعادلًا مثيرًا على مضيفه إسبانيول بهدفين لمثلهما فى المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

نادي برشلونة بدأ المباراة بقوة، حيث استطاع بيدري تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من متابعة للكرة العرضية المرسلة من جوردي ألبا من الجهة اليسرى.

سيطرة برشلونة استمرت، وكاد أداما تراوري أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38، لكن دييجو لوبيز حارس مرمى إسبانيول تصدى لتسديدته ببراعة.

وتمكن فريق إسبانيول من معادلة النتيجة في الدقيقة 40 عن طريق سيرجي داردير بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى من على حدود منطقة جزاء برشلونة، فشل شتيجن في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، سجل جافي هدفًا لبرشلونة في الدقيقة 56 لكن تم إلغائه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي وجود تسلل على دي يونج الذي لمس الكرة قبل وصولها لزميله.

واستطاع راؤول دي توماس تسجيل الهدف الثاني لإسبانيول في الدقيقة 64، بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من سيرجي داردير، ليسكن الكرة في شباك شتيجن.

محاولات برشلونة لتسجيل هدف التعادل استمرت، حيث دفع المدرب تشافي بعثمان ديمبلي إضافة لأوباميانج وفي الدقيقة 96، تمكن الهولندي لوك دي يونج من تسجيل هدف التعادل لـ برشلونة من ضربة رأسية، وذلك من متابعة للكرة العرضية المرسلة من أداما تراوري من الجهة اليمنى، مانحًا فريقه نقطة التعادل.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ونيكو ميلاميد لاعب إسبانيول، بسبب اعتدائهما على بعضهما البعض في الدقيقة 93.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 39 في المركز الرابع، ورصيد إسبانيول للنقطة 28 في المركز الثالث عشر.