رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى لبداية قوية فى دور المجموعات ببطولة دورى إفريقيا أمام بيترو أتلتيكو الأنجولى

الزمالك تخطي دور
الزمالك تخطي دور ال32 على حساب توسكر الكيني

يبدأ الزمالك مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي في السادسة مساء اليوم باستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة التي تضم أيضا فريقى الوداد المغربي وساجرادا إسبيرانسا الأنجولي.

 

الزمالك صعد لدور المجموعات بعدما تخطي توسكر الكيني في دور الـ32 بالفوز في نيروبي بهدف سجله أشرف بن شرقي وفى القاهرة بأربعة أهداف نظيفة سجلها يوسف أوباما "هدفين" وسيف الجزيري وأشرف بن شرقي بينما صعد بيترو أتلتيكو بعدما تخطي فوفو الكاميروني في الدور التمهيدي بالتعادل 2-2 في الكاميرون وبدون أهداف في لواندا ثم تخطي أوتو دويو الكونغولي في دور الـ32 بالتعادل 2-2 في الكونغو والفوز 2- صفر في لواندا.

الزمالك يستعيد جهود لاعبيه الدوليين التسعة الذين شاركوا مع منتخبات مصر وتونس والمغرب في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون وإن كان من المتوقع أن يقوم الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بمنح أحمد أبوالفتوح ومحمود حمدي الونش راحة بعد أن شاركا بشكل أساسي مع المنتخب الوطني في الأمم الإفريقية بينما يغيب حازم إمام وطارق حامد للإصابة ومحمد أشرف روقا وأيمن حفني لأسباب فنية ومن المتوقع أن يدفع كارتيرون بتشكيل مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني ومحمود علاء ومحمد عبدالشافي في الدفاع وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور وإسلام جابر وأشرف بن شرقي في الوسط ويوسف أوباما وسيف الجزيري في الهجوم.

ويسعى الزمالك للفوز للتساوي مع الوداد الذي هزم ساجرادا إسبيرانسا بثلاثة أهداف نظيفة.

يدير المباراة الحكم جان جاك ندالا نجامبو من الكونغو الديمقراطية ويساعده مواطنه أوليڤير سافاري  وسليماني أمالديني من جزر القمر ومعهم محمد عثماني من جزر القمر حكما رابعا.

الزمالك خاض 10 مباريات أمام الفرق الأنجولية فاز في خمس مباريات وتعادل 4 مرات وخسر مباراة واحدة وسجل الزمالك 12 هدفا مقابل 4 أهداف لأندية أنجولا.