رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسماعيلى وفيوتشر.. من يستغل انتفاضة كأس الرابطة؟

الإسماعيلي
الإسماعيلي

حين يستضيف فريق الإسماعيلي نظيره فيوتشر، ضمن منافسات الأسبوع الثامن في بطولة الدوري الممتاز على استاد الإسماعيلية، غدا، في تمام الساعة الثامنة مساء، تكون هي المواجهة الأولى بين فريقين أظهرا وجها مختلفا تماما في بطولة كأس الرابطة، وتمكنا من تصدر مجموعتيهما، إذ احتل الإسماعيلي مقدمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط جمعها من انتصارين على فريقي سموحة بهدف نظيف في الجولة الأولى، والجونة بنتيجة كبيرة 4 – 1 في الجولة الخامسة والأخيرة، و3 تعادلات منها تعادلان إيجابيان بنفس النتيجة بهدف لمثله مع فريقي الأهلي والبنك الأهلي في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب، وتعادل سلبي وحيد مع فريق المقاولون العرب في الجولة الرابعة.


 بينما فيوتشر بالرغم من أنه فريق صاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، فهو الفريق الوحيد في المجموعات الثلاث الذي حصد 12 نقطة في مجموعته الأولى من 4 انتصارات متتالية من الجولة الأولى حتى الجولة الرابعة على فرق إيسترن كومباني بـ3 أهداف دون رد، وبيراميدز  2 – 1، ومصر المقاصة بهدف دون مقابل، والمصري البورسعيدي 2 – 1، وتلقى هزيمة في الجولة الخامسة على يد فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 1 – 2، وهي هزيمة جاءت بعد أن ضمن صدارة مجموعته.


يسعى الفريقان إلى استغلال تلك الانتفاضة، والحالة المعنوية العالية والطفرة الهائلة التي طرأت على مستوى الأداء والنتائج في كأس الرابطة في الدوري، ويسجل الفوز على الآخر.


الإسماعيلي في الموقف الأصعب لأنه يبحث عن فوزه الأول في الدوري إذ يحتل المركز الـ17 قبل الأخير بنقطتين فقط في 7 مباريات، حيث تعادل في مباراتين في الأسبوعين الخامس، والسادس مع المقاولون إيجابيا بهدف لكل منهما، ودون أهداف مع فريق غزل المحلة على الترتيب، وتعرض لخمس خسائر، وهو ثاني أكثر الفرق تعرضًا للخسارة منها 4 خسائر في أول 4 أسابيع أمام الأهلي بنتيجة كبيرة بـ4 أهداف دون مقابل، وسيراميكا كيلوباترا بنتيجة 1 – 2، والبنك بهدف نظيف، والزمالك بهدفين دون رد على الترتيب، وانهزم في الجولة السابعة على يد سموحة بنتيجة 1 – 2.


ولم يسجل الإسماعيلي سوى 3 أهداف، وهو ثاني أضعف خط هجوم في الدوري. وفوز الإسماعيلي يرفع رصيده إلى 5 نقاط لكنه يظل في قلب منطقة الخطر، ويتساوى مع فريق طلائع الجيش لكنه سوف يزيج الطلائع عن مركزه الـ16، ويحتله بدلا منه بأفضلية فارق الأهداف.


يأمل جمهور الإسماعيلي تحديدا أن يرى فريقه في ثوب جديد بعد استئناف الدوري، خاصة أنه تم تدعيم الفريق بـ11 لاعبا جديدا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


على الجانب الآخر بالرغم من أن فيوتشر صاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة إلا أنه كان متوقعا له أن يسجل نتائج أفضل كثيرا، ويحتل مركزا متقدما في ظل التدعيمات الكثيرة التي قام بها قبل بداية الموسم، فهو يتواجد في الترتيب الـ13 برصيد 8 نقاط فقط جمعها من انتصارين فقط على فريق فاركو بهدف دون مقابل في الأسبوع الأول، وإيسترن بنتيجة 4 – 1 في الأسبوع الرابع والفريقان صاعدان حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وتعادلين إيجابيين مع المصري في الأسبوع الثالث، والأهلي في الأسبوع السابع بنفس النتيجة بهدف لمثله، و3 هزائم على يد الاتحاد بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع الثاني، وفريق إنبي بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الخامس، والطلائع بهدف نظيف في الأسبوع السادس.


وفوز فيوتشر يصعد برصيده إلى 11 نقطة، ويتساوى مع الجونة، والبنك صاحبي المركزين الثامن، والتاسع على الترتيب لكنه سوف يحتل المركز التاسع لتفوقه بفارق الأهداف على الجونة.


هي مباراة صعبة على الفريقين لأن الإسماعيلي يعتبرها خطوة أولى نحو الابتعاد عن الهبوط، وفيوتشر لتحسين وضعه في الدوري.