رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة البارالمبية المصرية تكرم أبطال إفريقيا فى الباراتايكوندو

الكابتن

كرمت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة دكتورة حياة خطاب، المنتخب المصري للباراتايكوندو الحاصل على ثلاث ذهبيات وكأس المركز الثاني وكأس أفضل لاعب ببطولة إفريقيا التي اختتمت مؤخرا بالنيجر بمقر اللجنة باستاد القاهرة.

أقيم التكريم بحضور حازم قنديل، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو والمشرف على الفريق، ودكتورة سحر عبدالحق، رئيس لجنة الباراتايكوندو بالاتحاد المصري، ودكتور إبراهيم أمين، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية والقائم بأعمال المدير التنفيذي، ودكتور أحمد آدم، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، بالإضافة إلى لاعبي ومدربي الفريق.

وجاء تكريم اللجنة البارالمبية بعد الانجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني للباراتايكوندو في منافسات بطولة إفريقيا بالنيجر بتحقيق ثلاث ميداليات ذهبية احتلت بها المركز الثاني في البطولة، 
حيث استطاع كل من محمد الزيات وأحمد البوهي وسلمى علي تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية، بالإضافة إلى حصول محمد الزيات على جائزة كأس أفضل لاعب في البطولة.

وقامت دكتورة حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية، بتسليم شهادات التقدير للاعبين والجهاز الفني وأعضاء مجلس الإدارة، وطالبتهم ببذل المزيد من الجهد في التدريبات للحفاظ على ما وصلوا إليه من نتائج والاستمرار في حصد الميداليات.

وأشادت الدكتورة حياة بالإنجاز الذي حققه الفريق في بطولة إفريقيا الأخيرة والتي اختتمت بالنيجر، وأكدت على اهتمام اللجنة البارالمبية برياضة الباراتايكوندو وهي رياضة قادرة على تحقيق ميداليات في بارالمبياد باريس 2024 خاصة في ظل روح الحب المتواجدة بين لاعبي المنتخب وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المستشار محمد مصطفى، بالإضافة إلى وجود الدكتورة سحر عبدالحق كرئيسة للجنة الباراتايكوندو.

ومن جانبه أعرب حازم قنديل عن سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق رغم المعوقات والصعوبات الكثيرة التي واجهت الفريق قبل السفر ووجه شكره للدكتورة حياة خطاب على دعمها الكبير للمنتخب وللمستشار محمد مصطفى، رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ولجميع أعضاء مجلس الإدارة وكل منظومة اتحاد التايكوندو الذين ساهموا في هذا الانجاز.

فيما أكدت سحر عبدالحق أن رياضة الباراتايكوندو ستشهد طفرة خلال الفترة المقبلة في مصر، خاصة في ظل دعم مجلس إدارة الاتحاد المصري واللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة.