رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه بالميراس بمونديال الأندية في مباراة حلم الصعود للنهائى

الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء علي ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وتعد مباراة اليوم هي المواجهة الثانية بين الفريقين في تاريخ لقاءاتهم في البطولة، حيث اصطدام المارد الأحمر مع بطل البرازيل في النسخة الماضية من البطولة بالدوحة وانتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وحقق الاهلي الفوز بضربات الترجيح 2/3.

 

يدخل الأهلي اللقاء بعدما نجح في تخطي عقبة مونتيري المكسيكي في الدور الأول من البطولة بهدف دون رد  ويحلم بمواصلة الانتصارات والفوز على بالميراس ليصل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

 

على الجانب الآخر يشارك بالميراس البرازيلي في البطولة للعام الثاني على التوالي بصفته بطلًا لقارة أمريكا الجنوبية ويسعي للثأر من الأهلي بعدما فاز عليه المارد الأحمر في نسخة الموسم الماضي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

وانضم لاعبي الفريق الدوليين للمعسكر في الإمارات بعد خسارة اللقب الإفريقي أمام السنغال.

 

وعقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني جلسة خاصة مع اللاعبين طالبهم بتكرار إنجاز البطولة الماضية وأننا أبطال إفريقيا ولا نخشي أي فريق.

 

وشدد موسيماني على أن هدفنا هو اللعب في النهائي والحصول على البطولة لإسعاد جماهيرنا بصفة خاصة وجماهير مصر بصفة عامة لا سيما بعد خسارة نهائي كأس إفريقيا أمام السنغال.

 

وطالب الجنوب إفريقي من اللاعبين ضرورة التركيز في اللقاء ونسيان صفحة مباراة مونتيري المكسيكي واستغلال وجود الجماهير في المدرجات لتحقيق الانتصار والصعود لنهائي كأس العالم للأندية.

 

كما عقد موسيماني جلسة خاصة مع اللاعبين الدوليين لاحتوائهم نفسيًا، وطالب المدير الفني نسيان البطولة الإفريقية لأن الكرة ليست عادلة في بعض الأحيان لقد حققتم أداءً مع منتخب مصر كبيرًا.

 

وأكد المدير الفني أن ضربات الجزاء دائمًا تبتسم لصاحب الحظوظ الأوفر خلال اللقاء وأنتم أديتم ما عليكم لإسعاد جماهير مصر كما يمكن تعويضهم من خلال مباراة بالميراس البرازيلي.