رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية

تشكيل منتخب مصر المتوقع
تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة السنغال

يقدم لكم موقع "الكابتن"، تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية، اليوم الأحد، في المباراة النهائية من المسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السنغال على ملعب "باول بيا"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2022"، التي تُقام في الكاميرون.

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة السنغال

من المتوقع أن يخوض منتخب مصر مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي "الونش" - محمد عبد المنعم – إمام عاشور (أو مهند لاشين)

خط الوسط: محمد النني - عمرو السولية  - حمدي فتحي

في خط الهجوم: محمد صلاح - عمر مرموش - مصطفى محمد

 

ويفتقد منتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لخدمات كل من: أكرم توفيق؛ بسبب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي، ومحمد الشناوي لإصابته بشد في العضلة الخلفية، وأحمد حجازي للإصابة أيضًا، وعمر كمال عبد الواحد؛ بسبب الإيقاف.

 

كذلك يخوض المنتخب المصري المباراة، بدون المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بعدما تعرض لعقوبة الإيقاف في مباراة الكاميرون في الدور نصف النهائي من أمم أفريقيا.

 

وكان منتخب مصر قد تأهل للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تغلّب على منتخب الكاميرون بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

في المقابل، نجح منتخب السنغال في التأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية، بعدما تغلّب على بوركينا فاسو بنتيجة 3-1.

 

وستشهد مباراة اليوم منافسة قوية وخاصة بين النجمين المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول الإنجليزي، حيث يتكرر الصدام بينهما بعد غياب 8 سنوات، في ظل رغبة كلاهما في حصد لقبه الأول.

 

يدير المباراة الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، ويعاونه مواطناه زخاري سويلا وسورو، على أن يكون الكونغولي جان جاك ندالا حكمًا رابعًا، بينما يقود تقنية الفيديو المغربي عادل زوراق حكم فيديو، ويساعده كلًا من المحكمة بشرى كربوني وزكريا برنس.