رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزيرة الإماراتى يقص شريط افتتاح مونديال الأندية بمواجهة بيراى «المجهول»

فريق الجزيرة الإماراتي
فريق الجزيرة الإماراتي

يقص فريق الجزيرة الإماراتي، شريط انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمواجهة فريق إيه أس تيراي بطل تاهيتي وممثل أوقيانوسيا، في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي سيحتضنها ملعب (محمد بن زايد آل نهيان).

ويخوض الجزيرة، بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الثانية في تاريخه، بعد مشاركته في النسخة الرابعة عشرة التي أقيمت بالإمارات عام 2017، حيث حقق الفريق المركز الرابع، بعد الخسارة أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، ثم الخسارة أمام باتشوكا المكسيكي برباعية مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويشارك الجزيرة في البطولة بصفته بطلًا لدوري الخليج العربي الإماراتي، الذي حققه في الموسم الماضي، بعد أن احتل الصدارة برصيد 57 نقطة.

وتوج الجزيرة منذ أسابيع قليلة، بطلاً لكأس السوبر الإماراتي للمحترفين، بفوزه على منافسه شباب الأهلي، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية وقت المباراة بالتعادل (1-1).

وسيعول الفريق الملقب بـ"فخر أبوظبي" - بقيادة مدربه الهولندي مارسيل كايزر، على قدرات نجومه ومن بينهم علي مبخوت، وزياد العمري، وخلفان مبارك، والثنائي البرازيلي جواو فيكتور وبرونو، والجنوب إفريقي ثولاني سيريرو.

في حين، يسعى فريق إيه إس بيري، إلى تحقيق مفاجأة في مباراة الافتتاح، في مشاركته الأولى بالبطولة.

النادي التاهيتي الذي تأسس عام 1929، لم يكن معروفاً خارج اتحاد أوقيانوسيا، قبل أن يختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم، للمشاركة في مونديال الأندية.

وحل بيري، بديلاً لأوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي أعلن انسحابه من مونديال الأندية، بسبب صعوبة سفره والعودة إلى بلاده في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة في نيوزيلندا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.