رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اعتذار الخطيب عن الرحلة.. بعثة الأهلى تغادر إلى الإمارات بدون نجومه الدوليين والمصابين

الأهلي
الأهلي

تغادر بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي برئاسة خالد مرتجي أمين الصندوق إلي الإمارات في الرابعة عصر اليوم الإثنين استعدادًا للمشاركة في مونديال الأندية في دبي ومواجهة مونتيري المكسيكي يوم 3 فبراير المقبل.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي قد اعتذر عن السفر رغم قرار مجلس إدارة بتوليه رئاسة البعثة لكن ارتباطه بميعاد طبيبه المعالج له في القاهرة أول فبراير تسبب في التراجع عن السفر وتكليف أمين الصندوق بدلًا منه، وكذلك اعتذر عن حضور نهائي كأس إفريقيا بالكاميرون.

واختار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول جميع اللاعبين في القائمة التي دخل بها معسكرًا مغلقًا قبل مواجهة البنك الأهلي في ختام مبارياته في بطولة كأس الرابطة المحترفة.

واستبعد من القائمة كل من بيرسي تاو ومحمد محمود وصلاح محسن وبدر بانون وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا للإصابة، ومحمود كهربا بعد إعارته إلي هاتاي التركي، بينما ينضم لمعسكر الإمارات الثنائي التونسي علي معلول والمالي اليو ديانج بعد توديع منتخبات بلادهم بطولة الأمم الإفريقية في دور الثمانية.

ويعاني الفريق الأول من غياب لاعبي المنتخب الوطني، خاصة بعد إصابة الثنائي محمد الشناوي حارس المرمى وحمدي فتحي.

وكشف مصدر مسئول عن أن المدير الفني حدد موقف المصابين من الدخول في قائمة الفريق قبل السفر إلي الإمارات بعد التشاور مع جهازه المعاون سواء بتواجدهم أو استبعاد بعضهم، خاصة أن القائمة ستشهد تواجد 30 لاعبًا، بينهم 6 لاعبين دوليين و24 لاعبًا من المتواجدين مع الفريق حاليًا.

وأضاف المصدر أن محمود متولي لاعب الفريق المتواجد في قطر سوف يلحق بالمعسكر في دبي بعد تلقيه اتصالًا هاتفيًا من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وطالبه بالتوجه إلى الإمارات، خاصة أن برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة انتهي بنهاية شهر يناير، وبات جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وأوضح المصدر أن محمود متولي سيكون أحد الحلول الفنية لموسيماني حال جاهزيته سواء باللعب في مركز وسط الملعب أو المساك في ظل غياب المغربي بدر بانون لتعرضه لأزمة صحية في رئة القلب بسبب مضاعفات كورونا وهي المراكز التي يعاني منها الفريق وتحولت إلى صداع في رأس المدير الفني.