رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. كيف يستعد كيروش لمواجهة المغرب بربع نهائى أمم إفريقيا؟.. عاجل

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

بدأ كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، التجهيز لمباراة المغرب في دور الثمانية لبطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حاليًا.

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره المغربي، يوم الأحد المقبل، ضمن لقاءات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما قهر منتخب كوت ديفوار في مباراة دور الـ16.

عكف كيروش ومعاونيه على دراسة منتخب المغرب بشكل جيد للغاية، وتحديد نقاط القوة والضعف في تشكيلته لاختيار الخطة المناسبة لهذا اللقاء، بحثًا عن الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.

وكشف مصدر «الكابتن» داخل بعثة المنتخب عن أن كيروش تحدث مع اللاعبين بشكل سريع عن صعوبة المواجهة المقبلة، مشيرًا إلى أن لاعبي المنتخب المغربي يمتازون بالسرعة، وهو ما يحتاج إلى يقظة وتركيز شديدين من جانب لاعبي منتخبنا، وعدم إتاحة الفرصة للاعبي المغرب للاستحواذ على الكرة في وسط الملعب بشكل خاص.

الإشارات المبدأية من داخل معسكر المنتخب، كشفت عن أن كيروش قرر خوض مباراة المغرب بنفس الطريقة التي لعب بها أمام كوت ديفوار، والاعتماد على التأمين الدفاعي بشكل منظم، والانتقال للهجمات المرتدة عن طريق محمد صلاح، وعمر مرموش، لمنع لاعبي المغرب من الحصول على أي مساحة تمكنهم من استغلال أفضليتهم في السرعة ضد لاعبي المنتخب.