رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يفوز على الكاميرون 4 ـ 2 فى بطولة الأمم الإفريقية 2008

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون عام 2008

يوم 22 يناير عام 2008 حقق منتخب مصر فوزًا كبيرًا في بداية مشواره بنهائيات الأمم الإفريقية التي استضافتها غانا وهزم منتخب الكاميرون 4-2 في المباراة التي أقيمت بملعب بابا يارا في مدينة كوماسي وأدارها الحكم الجامبي مودو سوي.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة  بثلاثة أهداف نظيفة سجلها حسني عبدربه من ركلة جزاء ومحمد زيدان "هدفين" وفي الشوط الثاني سجل صمويل إيتو الهدف الأول للكاميرون، وأضاف حسني عبدربه الهدف الرابع للفراعنة وفي الوقت بدل الضائع سجل صمويل إيتو هدف الكاميرون الثاني من ركلة جزاء.

كاد محمد زيدان يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بعد انفراده بالحارس الكاميروني لكنه تباطأ وحاول تخطي أكثر من مدافع حتى تدخل الدفاع وأبعد الكرة.. واحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للفراعنة بعدما أوقف مدافع الكاميرون تمريرة عرضية بيده داخل منطقة الجزاء ورغم  تسجيل حسني عبدربه الهدف الأول من هذه الركلة فإن الحكم قرر إعادتها وتصدى لها عبدربه أيضًا وسجل الهدف الأول في الدقيقة 14.

في الدقيقة 17 نجح محمد زيدان في تسجيل الهدف الثاني بعد انفراد كامل بالحارس إثر تمريرة رائعة من عماد متعب وسدد الكرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس لملاقاته.

وتوج "زيدان" مجهوده بهدف رائع قبل نهاية الشوط الأول عندما سيطر على كرة مرتدة من دفاع الكاميرون وراوغ أحد المدافعين وسدد قذيفة في الزاوية اليسرى العليا للحارس كارلوس كاميني.

سيطر منتخب الكاميرون على مجريات اللعب في بداية الشوط الثاني وشن أكثر من هجمة من الجانب الأيمن عن طريق جيريمي الذي مرر كرة عرضية متقنة حولها صمويل إيتو بمهارة داخل شباك عصام الحضري مسجلًا الهدف الأول للأسود في الدقيقة 52.

في الدقيقة 82 تسلم حسني عبد ربه الكرة من منتصف الملعب وسدد قذيفة بعيدة المدى فشل كاميني في التعامل معها لتسكن شباكه وتعلن عن الهدف الرابع للفراعنة .

وفي الوقت بدل الضائع سجل صمويل إيتو الهدف الثاني للفريق الكاميروني من ركلة جزاء وهمية احتسبها الحكم إثر كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء بين محمود فتح الله ومحمدو إدريسو.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وسيد معوض "شادي محمد ق 90" وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد زيدان "أحمد المحمدي ق 68" وعمرو زكي "محمد أبوتريكة ق 60" وعماد متعب.