رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل إجراء القرعة.. «الكابتن» يستعرض سيناريوهات المجموعة الأسهل والأصعب لمصر فى تصفيات أمم إفريقيا 2023

منتخب مصر
منتخب مصر

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، قرعة تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستستضيفها كوت ديفوار.

وستجرى مراسم سحب القرعة، في تمام الخامسة مساءً، بمدينة دوالا الكاميرونية، وذلك على هامش بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية.


ويتواجد المنتخب المصري، في المستوى الأول بدور المجموعات، رفقة منتخبات السنغال، المغرب، الجزائر، تونس، نيجيريا، الكاميرون، غانا، مالي، كوت ديفوار، بوركينا فاسو، الكونغو الديمقراطية.

ويضم المستوى الثاني كلا من جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، أوغندا، بنين، زامبيا، الجابون، الكونغو، مدغشقر، كينيا، موريتانيا، غينيا بيساو.

بينما يضم المستوى الثالث كلا من سيراليون، ناميبيا، النيجر، غينيا الاستوائية، ليبيا، موزمبيق، زيمبابوي، توجو، السودان، أنجولا، مالاوي، جمهورية إفريقيا الوسطى.

في حين، يضم المستوى الرابع كلا من تنزانيا، جزر القمر، رواندا، إثيوبيا، بوروندي، ليبيريا إلى جانب المنتخبات الستة المتأهلة من الدور التمهيدي.

ويستعرض "الكابتن" سيناريوهات المجموعة الأصعب والأسهل لمنتخب مصر في قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023

المجموعة الأصعب

قد تشهد القرعة وقوع مصر في مجموعة صعبة، رفقة جنوب إفريقيا، وغينيا الاستوائية، إلى جانب جزر القمر أو جامبيا (حال تأهله من الدور التمهيدي)، ومن المحتمل أن يقع منتخب مصر رفقة منتخبات الرأس الأخضر، سيراليون، إثيوبيا، أو في مجموعة تضم كل من غينيا، أنجولا، جزر القمر.

المجموعة المتوازنة

قد تشهد القرعة وقوع المنتخب المصري في مجموعة متوازنة.. على سبيل المثال، رفقة كل من (زامبيا، السودان، ليبيريا)، أو مع (بنين، ليبيا، تنزانيا)، أو مع (الكونغو، زيمبابوي، بوروندي)

المجموعة الأسهل

قد تشهد القرعة وقوع منتخب "الفراعنة" في مجموعة سهلة.. على سبيل المثال رفقة كل من (كينيا، ناميبيا، رواندا)، أو (مدغشقر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تنزانيا)، أو (غينيا بيساو، النيجر، إثيوبيا).