رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرصتان لصعود منتخب مصر لدور الـ16 بـ«كان» وسيناريو مجنون وكابوس فى الانتظار

فرص منتخب مصر للصعود
فرص منتخب مصر للصعود لدور الـ 16 ببطولة الامم الافريقية

يستعد منتخب مصر لمواجهة السودان فى التاسعة من مساء اليوم على استاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، فى الجولة الثالثة والأخيرة ضمن مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها الكاميرون حتى السادس من فبراير القادم.

 

ويحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا الذى حقق العلامة الكاملة برصيد ست نقاط، فيما يملك منتخب مصر ثلاثة نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو الذى يملك نقطة واحدة من تعادله مع منتخب السودان فى الجولة الأولى.

 

ويملك منتخب مصر فرصتين للصعود لدور الـ16 ببطولة الأمم الإفريقية، كما أن ان هناك سيناريو مجنونا قد يصعد بالفراعنة للدور التالى، وهناك كابوس ينتظر منتخب مصر فى هذه الحالة.

 



فرص منتخب مصر للصعود لدور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021

يملك منتخب مصر فرصتين للصعود لدور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

الفرصة الأولى

تحقيق منتخب مصر الفوز على منتخب السودان بأى نتيجة، للإعلان رسميًا عن الصعود للدور التالى، حتى لو فاز منتخب غينيا بيساو على منتخب نيجيريا فى المباراة الأخرى التى تقام فى نفس توقيت مباراة منتخب مصر والسودان، فعندها سيصعد منتخب نيجيريا كأول المجموعة برصيد ست نقاط ومصر وصيف برصيد ست نقاط وتنحاز المواجهات المباشرة لنسور نيجيريا، وغينيا بيساو كأفضل «توالت» برصيد اربع نقاط.

الفرصة الثانية

يمكن لمنتخب مصر الصعود لدور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية فى حال التعادل مع السودان، حتى فى حال فوز غينيا بيساو على نيجيريا، فعندها يصعد منتخب مصر كوصيف للمجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن منتخب غينيا، الذى خسر بهدف نظيف أمام منتخب «الفراعنة» فى مباراة الجولة الثانية.



يهمك ايضًا 

     تعرف على المتأهلين لدور الـ 16 ببطولة الامم الافريقية
    لجنة التخطيط بالاهلى ترفض التعاقد مع بديل لبدر بانون 






 سيناريو مجنون يصعد بمنتخب مصر لدور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية

يوجد سيناريو مجنون يمكن من خلاله صعود منتخب مصر لدور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية فى حال الخسارة من السودان، ويتوقف هذا السيناريو على عدة عوامل، أولها خساراة غينيا بيساو أو تعادلها مع نيجيريا وقتها سيتوقف رصيد غينيا بيساو عن نقطة أو نقطتين وستكون الفرصة مواتية لمنتخب مصر للصعود كافضل «توالت»، ولكن ذلك لن يتحقق إلا من خلال خسارة منتخب الجزائر الذى يملك نقطة فى المجموعة الخامسة أمام كوديفوار، وخساراة سيراليون الذى يملك نقطتين أمام غينيا الاستوائية فى نفس المجموعة غدًا، ليصعد منتخبات الرأس الأخضر من المجموعة الأولى بأربع نقاط، ومنتخب مالاوى من المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ومنتخب مصر برصيد 3 نقاط، وأحد المنتخبين التونسى أو الجامبى من المجموعة السادسة.

 




كابوس غانا ينتظر منتخب مصر أمام السودان فى بطولة الأمم الإفريقية

يطارد «كابوس» منتخب غانا الذى تعرض له مساء أمس للخسارة أمام جزر القمر، منتخب مصر فى مباراته الليلة أمام السودان، وخسرت النجوم السوداء من جزر القمر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وودعت البطولة بعد احتلال المركز الأخير فى المجموعة الثالثة.

ويمكن أن يودع منتخب مصر البطولة فى حال الخسارة من السودان، وفوز غينيا بيساو على نيجيريا بأى نتيجة، فعندها سيتوقف رصيد مصر عند 3 نقاط، فيما يصعد السودان وغينيا بيساو برصيد 4 نقاط كوصيف للمجموعة وأفضل «توالت»، وقد يخسر منتخب مصر من السودان وتخسر غينيا بيساو أمام نيجيريا ولا يتمكن منتخب مصر من الصعود وذلك فى حال تحقيق الجزائر الفوز على ساحل العاج، وتحقيق غينيا الاستوائية الفوز على سيراليون فيصعد افضل «توالت» من هذه المجموعة مع الرأس الاخضر ومالاوى وأحد منتخبات المجموعة السادسة ويودع منتخب مصر البطولة.