رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

للمرة الـ12.. ريال مدريد بطلًا للسوبر الإسبانى بثنائية فى شباك بيلباو

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تُوج نادي ريال مدريد بطلًا لبطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك بفوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الجوهرة بجدة السعودية.

ريال مدريد تفوق بشكل واضح في الشوط الأول، واستطاع تسجيل هدف التقدم عن طريق الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 38 بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى بعد تلقيه تمريرة رائعة من رودريجو جويس.

وكان سانسيت قريبًا من تسجيل هدف التعادل لـ بيلباو في الدقيقة 45 بتسديدة من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، لكنها مرت فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم كتيبة أنشيلوتي.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو بيلباو من محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، لكن المدافع ييراي لمس الكرة بيده في الدقيقة 51، ليتأكد حكم المباراة من ذلك من خلال تقنية الفيديو، ويحتسب ركلة جزاء لـ ريال مدريد.

وتولى الفرنسي كريم بنزيما تنفيذ الركلة الجزائية لـ ريال مدريد بنجاح، معلنًا عن الهدف الثاني لفريقه.

استمر لاعبو بيلباو في محاولة هز شباك تيبو كورتوا، وسنحت لهم الفرصة لذلك عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لهم، بعد لمس إيدير ميليتاو الكرة بيده، ليتم إشهار البطاقة الحمراء في وجه في الدقيقة 87.

وتولى راؤول جارسيا تنفيذ الركلة الجزائية لـ بيلباو، لكن تيبو كورتوا تصدى لتسديدته ببراعة، مؤمنًا انتصار ريال مدريد وتتويجه بكأس السوبر الإسباني.

وجاء تشكيل أتلتيك بيلباو لمواجهة ريال مدريد كالآتي:

في حراسة المرمى: يوناي سيمون

خط الدفاع: دي ماركوس - يراي - إنياجو مارتينيز - بالنزياجا

خط الوسط: أليكس بيرنجوير - داني جارسيا - زاراجا - مونياين

خط الهجوم: سانسيت - إنياكي ويليامز

وجاء تشكيل ريال مدريد كالآتي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز - إيدير ميليتاو - ديفيد ألابا - فيرلاند ميندي

خط الوسط: كاسيميرو - توني كروس - لوكا مودريتش

خط الهجوم: رودريجو جويس - فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما