رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كل الطرق صعبة.. تعرف على منافس الفراعنة فى دور الـ16 بامم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تعقد موقف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم كثيرا في بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حاليا، وذلك بعد تأكد عدم تأهل الفراعنة كأول للمجموعة الرابعة، بحكم لوائح الكاف التي تعتمد في المقام الأول علي المواجهات المباشرة التي تصب في مصلحة منتخب نيجيريا حتى في حالة خسارته أمام غينيا بيساو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات وفوز الفراعنة علي السودان بأي عدد من الأهداف.

وبالتالي فإن فرص تأهل الفراعنة للدور التالي من البطولة، يتحدد في وصيف المجموعة الرابعة في حال تحقيق الفوز علي السودان أو التعادل حتى في حال فوز غينيا بيساو على نيجيريا، أو أن يكون الفراعنة ضمن أفضل ثوالث للمجموعات في حال خسارته أمام السودان وفوز نيجيريا علي غينيا.

 منتخب مصر سيصعد كوصيف، وفي حالة تأهل الفراعنة كثاني للمجموعة الرابعة سيصطدم بمتصدر المجموعة الخامسة، سواء كان الجزائر أو كوت ديفوار وكلاهما صعب للغاية.

وفي حال تأهل منتخب مصر ضمن أفضل ثوالث للمجموعات، سيكون ذلك هو السبيل الوحيد للهروب من مواجهة الجزائر أو كوت ديفوار في دور الـ 16، لكن سيصطدم بقوة لا تقل عن قوة الجزائر أو كوت ديفوار، لأنه سيكون مجبرا على مواجهة الكاميرون صاحبة الأرض والضيافة أو السنغال وصيف النسخة الماضية.

وتقضي قرعة البطولة بمواجهة صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة ضد متصدر المجموعة الأولي "الكاميرون"، في حال عدم صعود ثالث من المجموعة الثالثة، أو يواجه الفراعنة متصدر المجموعة الثانية وفي الغالب سيكون السنغال في حال وجود منتخب ثالث من المجموعة الثالثة في دور الـ ١٦.

وهو الأمر الذي يضع الفراعنة في مواجهة صعبة للغاية بدور ١٦ من البطولة ستكون بمثابة تجربة حقيقية لمباراتي الجولة النهائية من تصفيات كأس العالم، لأن منتخب مصر سيواجه أحد المنتخبات الأربعة الجزائر أو كوت ديفوار أو السنغال أو الكاميرون.