رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مشاكل تهدد حلم الأهلى فى مونديال الأندية بالإمارات

فرحة الاهلى بالفوز
فرحة الاهلى بالفوز ببرونزية مونديال الاندية 2020

أقل من 3 أسابيع ويبدأ الأهلى مشاركته السابعة فى مونديال الأندية الذى تحتضنه الإمارات فى الفترة من الثالث حتى الثانى عشر من فبراير المقبل.

ويشارك الأهلى فى مونديال الأندية إلى جوار الهلال السعودى بطل آسيا، الجزيرة الإماراتى منظم البطولة، تشيلسى الإنجليزى بطل أوروبا، مونتيرى المكسيكى بطل أمريكا الشمالية، بالميراس البرازيلى بطل أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى نادي بيراي من تاهيتي، الذى يشارك بدلا من أوكلاند سيتي النيوزيلاندى بطل قارة أوقيانوسيا الذى اعتذر عن المشاركة.

 

مواعد مباراة الأهلى ومونتيرى المكسيكى فى مونديال الأندية

يستهل الأهلى مشاركته السابعة فى مونديال الأندية بمواجهة فريق مونتيرى المكيسكى يوم 5 ـ 2 ـ 2022 على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة، فى مباراة ربع النهائى، وفى حال تحقيق الفوز يصعد لمواجهة بالميراس البرازيلى يوم 8 ـ 2 ـ 2022، فى مباراة نصف النهائى، فيما تقام المباراة النهائية يوم 12 من فبراير المقبل على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

 

يهمك أيضًا



3 مشاكل تهدد حلم الأهلى فى مونديال الأندية بالإمارات

وقبل سفر الأهلى للإمارات للمشاركة فى مونديال الأندية، تطارد المارد الأحمر 3 مشاكل تهدد حلم الأهلى وعشاقه فى المنافسة على البطولة.

 

الإصابات تطارد الأهلى قبل مونديال الأندية

فقد الأهلى اثنين من أهم لاعبيه قبل مونديال الأندية، بعد إصابة أكرم توفيق الظهير الأيمن للفريق بقطع فى الرباط الصليبى، وتأكد غيابه عن المارد الأحمر لنهاية الموسم الجارى، بالإضافة إلى المضاعفات التى تطارد المغربى بدر بانون جراء الإصابة بفيروس كورونا، وتأكد غيابه عن القوام الأساسى للزهلى فى العرس العالمى.

تداخل موعد بطولة الأمم الإفريقية بمونديال الأندية

حتى هذه اللحظة ما زال تداخل موعد بطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها الكاميرون حتى السادس من فبراير المقبل، مع مونديال الأندية، يمثل الخطر الأكبر على الأهلى فى البطولة.

ففى حال نجاح منتخب مصر أو تونس أو مالى فى التأهل لنصف نهائى "الكان" سيكون الأهلى مجبرًا لخوض مباراة مونتيرى المكسيكى بدون لاعبيه الدوليين.

الانتشار الواسع لفيروس كورونا "أوميكرون"

يهدد الانتشار الوتسع لفيروس كورونا، وخاصة "أوميكرون" مشاركة عدد من لاعبى الأهلى فى البطولة، فى حال تعرض أى لاعب للإصابة قبل انطلاق العرس العالمى، وخاصة بعد تشديدات الاتحاد الدولى "فيفا" باستبعاد أى لاعب يصاب بكورونا قبل البطولة وأثنائها.