رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كلوب VS أرتيتا.. تفوق نسبى لليفربول أمام أرسنال فى كأس الرابطة الإنجليزية

الخميس 13/يناير/2022 - 03:15 م
كلوب وأرتيتا
كلوب وأرتيتا
ريهام أسامة
طباعة

تنطلق، اليوم الخميس، القمة النارية بين ناديي ليفربول وأرسنال، في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبروتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة نظيره أرسنال على استاد "آنفيلد"، في العاشرة إلا ربعا مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

وستكون مباراة اليوم مليئة بالإثارة والنديّة بين الفريقين، في ظل رغبتهما في تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، ومحاولة التتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية في الموسم الحالي 2021-2022.

 

وبهذا الصدد، نستعرض لكم كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وأرسنال في كأس الرابطة وتاريخ المواجهات، وذلك على النحو التالي:

• موعد مباراة ليفربول ضد أرسنال

من المقرر أن تُقام مباراة ليفربول ضد أرسنال في كأس الرابطة الإنجليزية على استاد "آنفيلد"، في العاشرة إلا ربعا مساء اليوم الخميس.

 

• القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد أرسنال

ستُذاع مباراة ليفربول ضد أرسنال في كأس الرابطة الإنجليزية على قناة beIN Sports 1 HD Premium


 

• تاريخ المواجهات

- التقى الفريقان 11 مرة في كأس الرابطة، تأهل خلالها ليفربول 6 مرات، مقابل 5 مرات لأرسنال.

- أولى مواجهات الفريقين في كأس الرابطة كانت في الدور نصف النهائي من موسم 1977-1978، حيث تأهل ليفربول إلى النهائي بعد الفوز في ملعبه بنتيجة 2-1، قبل التعادل السلبي في لندن. 

- آخر مواجهات الفريقين بكأس الرابطة، تأهل أرسنال على حساب ليفربول في أنفيلد بالدور الرابع من موسم 2020-2021، بعد الفوز بركلات الترجيح عقب انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي.

- بشكل عام، سجل ليفربول 32 هدفًا في كأس الرابطة الإنجليزية، بينما استقبلت شباكه 30 هدفًا من لاعبي أرسنال.

- يُعد جوليو بابتيستا، لاعب أرسنال السابق، هو الهدّاف التاريخي لواجهات الفريقين في كأس الرابطة برصيد 4 أهداف.

- أكبر فوز في مواجهات الفريقين بكأس الرابطة، كان لصالح أرسنال على حساب ليفربول بنتيجة (3-6) في دور ربع النهائي موسم 2006-2007.

 

• موقف الفريقين

- تأهل فريق ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، لدور نصف نهائي كأس رابطة المحترفين بعد فوزه على ليستر سيتي بنتيجة 5-1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3. 

- تأهل فريق أرسنال، بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، لدور نصف نهائي كأس رابطة المحترفين بعد فوزه على سندرلاند بنتيجة 5-1، في دور ربع النهائي من المسابقة.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة ليفربول وأرسنال، تشيلسي، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

 

وكان فريق تشيلسي قد تأهل إلى نهائي كأس كاراباو، أمس الأربعاء، على حساب توتنهام بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين.


ads
ads