رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فوز ريال مدريد على برشلونة وتتويج إنتر ميلان بالسوبر الإيطالي حديث الصحف العالمية

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على فوز ريال مدريد أمام برشلونة بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، والمباراة الثانية من المسابقة والتي تُقام في السعودية، بين ناديي أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، بجانب تتويج إنتر ميلان بلقب كأس السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس، بالإضافة إلى تأهل تشيلسي لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية على حساب توتنهام.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ريال مدريد يفوز بالسوبر كلاسيكو»، مُضيفة: "ريال مدريد يتغلّب على برشلونة بنتيجة 3-2، ليتأهل الميرنجي إلى نهائي كأس السوبر الإسباني".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، كتبت الصحيفة: "مباراة أخرى قوية في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.. يمكن أن يغير حياتهم".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «يخرجون بشرف»، مُضيفة: "إقصاء برشلونة من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد 3-2".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، كتبت الصحيفة: "نصف نهائي من أجل حلول للشكوك".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «برشلونة لقد عاد»، مُضيفة: "إقصاء برشلونة من دور نصف نهائي كأس السوبر الإسباني على يد غريمه ريال مدريد بنتيجة 2-3".

وأبرزت الصحيفة تصريحات خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، وكتبت: "لابورتا يفتح الباب لتعاقدات جديدة".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يصل مع العديد من الشكوك.. ومواجهة قوية أمام أتلتيك بيلباو في النصف الثاني من كأس السوبر الإسباني".




• الصحف البريطانية

فيما خرجت صحيفة «ميرور» بعنوان «رودجر الجحيم»، مُضيفة: "تشيلسي يتأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين، بعدما جدد فوزه على توتنهام في إياب نصف النهائي 1-0".

وعن مباراة ليفربول وأرسنال في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، كتبت الصحيفة: "مواجهة أخرى قوية، لتحديد الفائز الذي سيواجه تشيلسي في نهائي المسابقة".

كما أشارت الصحيفة إلى فوز وست هام يونايتد على نوريتش سيتي 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز وتقدمه للمركز الرابع.

 



• الصحف الإيطالية

من جانبها، احتفلت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بتتويج إنتر ميلان بلقب كأس السوبر الإيطالي، بعد فوزه على يوفنتوس 2-1، وكتبت: "لا نهائي إنتر ميلان".

كما تحدثت الصحيفة الوردية عن أخبار ميلان، وكتبت: "ميلان ما بين إيريك بايلي وأندري شيفشينكو".