رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكاميرون تسعى لحسم التأهل للدور الثاني أمام إثيوبيا

الكاميرون
الكاميرون

يستضيف منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور نظيره إثيوبيا على الملعب الأوليمبي مساء اليوم الخميس في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون. 

وكان منتخب الكاميرون أصحاب الأرض حقق الفوز في اللقاء الافتتاحي على نظيره بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف حيث عاد في النتيجة بعد أن كان متأخرًا بهدف ليفوز بهدفين ويحقق الثلاث نقاط، ويسعى المنتخب الكاميروني للفوز على نظيره الإثيوبي وتحقيق الست نقاط والتأهل لدور الـ16 ليكون أول المتأهلين. 

ويتسلح الكاميرون بلاعبيه حيث يدخل اللقاء بكامل الصفوف معتمدًا على مهاجمه المتألق والقائد فينسنت أبو بكر الذي سجل هدفين الفوز في لقاء بوركينا، بينما يسعى المنتخب الإثيوبي لتحقيق المفاجأة والتغلب على أصحاب الأرض وحصد أول ثلاث نقاط له للدخول في حسابات المجموعة بعد الخسارة من الرأس الأخضر. 

ومن المتوقع أن يستعيد منتخب إثوبيا المخضرم شميلس بيكلي لاعب نادي الجونة وواحد من أعمدة الفريق أمام الكاميرون، بعد أن غاب عن لقاء الرأس الأخضر لإصابة عضلية طفيفة سيتعافي منها قبل مواجهة الكاميرون، وسيفتقد منتخب إثيوبيا لاعبه ياريد بيلاي التي تعرض للطرد في لقاء الرأس الأخضر مبكرًا في الشوط الأول. 

وفي اللقاء الذي يعقبه، يواجه الرأس الأخضر نظيره بوركينا فاسو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على نفس الملعب الأوليمبي، حيث يبحث الرأس الأخضر لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط للتأهل إلى دور الـ16.

ويسعى بوركينا فاسو لتدارج الهزيمة أمام الكاميرون أمام الرأس الأخضر، حيث يريد تحقيق الفوز وحصد الثلاث النقاط للدخول في حسابات المجموعة الأولى، ويتسلح بوركينا بعودة مدربه كامو مالو بعد شفاءه من فيروس كورونا بجانب أكثر من 5 لاعبين أساسين بعد التعافي من كورونا على رأسهم سعيد سومبري لاعب الاتحاد السكندري.