رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تعادل إيجابى مثير بين ريال مدريد وبرشلونة بالسوبر الإسبانى

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

تعادل ريال مدريد مع برشلونة، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بهدف لكل منهما.

وفرض ريال مدريد استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للشوط، ولكن الأداء الهجومي كان متبادلًا من كلا الفريقين، إلا أن هجمات ريال مدريد كانت الأكثر خطورة على المرمى في ظل ارتباك دفاعي واضح للاعبي برشلونة.

وسجل فينسيوس جونيور، هدف التقدم لريال مدريد، في الدقيقة 25 من هجمة مرتدة قادها كريم بنزيما، وأرسل تمريرة لفينسيوس المنطلق خلف دفاعات برشلونة، وانطلق بسرعته ليخترق منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين الحارس تيرشتيجن.

وبعد الهدف، نظم لاعبو برشلونة ضغطًا عاليًا على لاعبي ريال مدريد، واستطاعوا تملك الكرة في منتصف ملعبهم، وخلقوا أكثر من فرصة للتسجيل كانت أقربها عرضية فرانكي دي يونج التي حولها لوك دي يونج برأسه ناحية المرمى، وأمسكها تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.

ولكن لاعبى ريال مدريد نجحوا في تنظيم أنفسهم بسرعة، والاستحواذ على الكرة ومبادلة لاعبي برشلونة الهجوم، وأرسل ماركو أسنسيو تسديدة على المرمى في الدقيقة 39 لكنها جاءت ضعيفة بين يدي الحارس تيرشتيجن.

ورد فيران توريس بمحاولة خطيرة على المرمى، بعدما حول عرضية عثمان ديمبيلي من الجانب الأيسر للملعب بقدمه ناحية المرمى، ولكن التسديدة لم تكن متقنة وخرجت من الملعب.

وراوغ عثمان ديمبيلي، لاعبي ريال مدريد داخل منطقة جزائهم في الدقيقة 40، وأرسل تسديدة أبعدها الدفاع، وتحولت لمرتدة لريال مدريد وصلت لفينسيوس جونيور على يسار منطقة جزاء برشلونة، ولعب عرضية لبنزيما القادم من الخلف، ولكن الدفاع تدخل على الكرة بنجاح.

وسجل لوك دي يونج، هدف التعادل لفريق برشلونة في الدقيقة 41، بعدما أرسل عثمان ديمبيلي كرة عرضية أرضية حولها دي يونج بقدمه ارتطمت بالقائم ثم بجسد تيبو كورتوا وسكنت الشباك.
واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 57%، مقابل 43% لصالح لاعبي برشلونة.